الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس وكتلة التغيير والإصلاح تحملان الاحتلال نتائج الجريمة في بيت حانون

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 15:44 )
غزة- معا- حملت حركة حماس وكتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجزرة بيت حانون والمجازر في كافة الأراضي المحتلة.

وقالت حماس في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه إن هذه المجازر لن تمر دون حساب متوعدة الاحتلال بالندم.

ودعت حماس وكتلة التغيير والإصلاح في بيان للاخيرة الأنظمة العربية والدولية والإسلامية إلى قطع علاقاتها مع الاحتلال والتوقف عن الاستجابة لمطالب الإدارة الأمريكية والرباعية الدولية وإلى دعم صمود وثبات الشعب الفلسطيني وكسر الحصار المفروض عليه.

ودعت حركة حماس من أسمتهم "أصحاب الدعوات المطالبة بالاعتراف بالعدو" إلى الانحياز لخيار شعبهم والتوحد في خندق المقاومة والحفاظ على الوحدة الوطنية.

كما دعت الحركة الأجنحة العسكرية المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام للرد على هذه المجازر بكافة أشكال المقاومة.

من جانبها بعثت كتلة التغيير والإصلاح بتحية إكبار وإجلال لأهالي بيت حانون خصوصا والشمال القطاع عموماً داعين الله تعالى أن يتقبل الشهداء ويتقبل العطاء والتضحيات.

وقالت الكتلة ان هذه المجزرة المستمرة تفرض على الشعب الفلسطيني بكل قواه وفصائله إلى التوحد في خندق المقاومة والصمود في وجه العدوان والانصهار في بوتقة التكافل والتعاضد لإسناد المقاومة وتصليب عودها.

وأعلنت الكتلة عن دعمها القرار الذي اتخذته الحكومة الفلسطينية صباح اليوم بتعليق المشاورات لتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية لإتاحة الفرصة امام جميع الفلسطينيين من رئاسة وحكومة وقوى وفصائل بأخذ دورها في الرد على هذه المجزرة وتضميد الجراح وتصليب الجبهة الداخلية.