الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العربية الفلسطينية تعقد اجتماعا لأعضاء قيادتها في طولكرم

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 17:49 )
طولكرم- معا- عقدت الجبهة العربية الفلسطينية اجتماعاًَ موسعاً لأعضاء قيادتها في المحافظة بحضور عضو اللجنة المركزية عبد القادر أبو خاطر وأمين سرها في المحافظة :- حسام زيدان ، ومسؤولي المنظمات الشعبية في المحافظة (المعلمين ، والطلاب ، والمرأة ، والعمال ) ، حيث تناول المجتمعون العديد من المواضيع السياسية العربية والفلسطينية والثورات العربية التي تجري في الوطن العربي وتأثيرها على القضية الفلسطينية ، ووصفوه بأنه لا يصب في المصلحة الفلسطينية وأن الثورات العربية هي مصلحة أمريكية إسرائيلية.

كما تطرق المجتمعون إلى الانتخابات العربية كالتي جرت في تونس ، وطالبوا بطرح القضية السياسية على الجامعة العربية لجعل الحل عربي وإلزام الدول العربية منفردة أو مجتمعة بتحمل المسؤولية.

على الصعيد الفلسطيني:-

تحدث حسام زيدان عن الوضع السياسي على الساحة الفلسطينية مستعرضاً موضوع تقديم الطلب للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية ، والتصويت على القرار ، والضغوطات التي تمارسها أمريكا وإسرائيل على الدول الصغيرة من أجل ثنيها عن التصويت على القرار ، وكذلك العقبات التي تضعها إسرائيل أمام تنفيذ مثل هذا القرار والتي كان آخرها تقديم شكوى من قبل إسرائيل للأمم المتحدة ضد السيد الرئيس وتحميله مسؤولية إطلاق الصواريخ عليها من قطاع غزة ، والاقتراحات التي تصدر على لسان العديد من المسؤولين الإسرائيليين بما يسمى الوطن البديل كالأردن.

وتحدث عبد القادر أبو خاطر عن صفقة تبادل الأسرى التي باركها الفلسطينيون ، وأشاد بالمشاركة الفاعلة التي أبداها أبناء المحافظة في استقبال الأسرى المحررين انطلاقاً من خيمة الاعتصام ، والقيام بتهنئتهم في منازلهم وحفل الاستقبال المميز في المحافظة يوم الإفراج عنهم.

وتحدث زيدان عن الوضع التنظيمي موجزاً ذلك بثلاثة نقاط رئيسة:-

أولاً :- موضوع الانطلاقة والاحتفالات التي أقيمت في شتى أنحاء الضفة الغربية بهذه الذكرى والتي توجت باحتفال مركزي في رام الله حيث كان احتفالاً مميزا ًشاركت فيه جميع المناطق بشكل فعال والشخصيات القيادية التي حضرت الاحتفال حيث كان الحضور من الصف الأول في القيادة الفلسطينية.
ثانياً:- المنظمات الشعبية تم بحث الآليات والسبل الممكنة للنهوض بكل قطاعٍ من هذه القطاعات الأربعة.
ثالثاً :- الفعاليات تم الاتفاق على القيام بالعديد من الفعاليات والنشاطات في المحافظة.

وفي نهاية الاجتماع شكر حسام زيدان الحضور لما بذلوه من جهودٍ على مدار السنوات السابقة في رفع مستوى هذا التنظيم والحفاظ عليه وطالبهم بمزيدٍ من الجهد والعطاء من أجل رفعته وشموخه.