السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليبرمان يحذر من عواقب وخيمة وليفني تطالب بإضعاف العناصر "الإرهابية"

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 08:22 )
القدس- معا- حذر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان من "العواقب الوخيمة" المترتبة على مواصلة فصائل فلسطينية إطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.

وقال ليبرمان الذي يزور البوسنة إن بلاده لا تسعى للمواجهة أو تسخين الأوضاع مع الفلسطينيين، ولكنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا استمر إطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية.

وأعرب ليبرمان عن أمله في تدخل دول جارة والمجتمع الدولي والسلطة الوطنية "لوقف إطلاق الصواريخ" وإلا ستكون هناك عواقب وخيمة في الأيام القادمة.

من جانبها طالبت رئيسة المعارضة في اسرائيل تسيبي ليفني، السبت، بإضعاف من وصفتها بالعناصر "الارهابية" في إشارة لفصائل المقاومة الفلسطينية التي استأنفت إطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل في اعقاب اقدام الأخيرة على اغتيال خمسة من ناشطي سرايا القدس في رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت ليفني: "إن الاعتداءات الصاروخية تذكرنا بان منطقتنا مليئة بعناصر ارهابية متطرفة، ويجب على اسرائيل إضعاف هذه العناصر بصورة مباشرة وكذلك من خلال المسيرة السياسية".

من ناحيته طلب النائب الإسرائيلي نحمان شاي من رئيس لجنة الخارجية والامن البرلمانية في الكنيست الإسرائيلية شاؤول موفاز ان يعقد جلسة للجنة لبحث التدهور الأمني في جنوب اسرائيل.

واكد شاي ضرورة ان "توضح اسرائيل لحركة حماس انها تتحمل كامل المسؤولية عن الاعتداءات الصاروخية وانه ستدفع ثمنها في حال لم تحقق التهدئة".