الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يدين عملية اغتيال نشطاء سرايا القدس

نشر بتاريخ: 29/10/2011 ( آخر تحديث: 29/10/2011 الساعة: 23:31 )
غزة- معا- أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) عملية الاغتيال البشعة قرب تل السلطان جنوب القطاع التي نفذها سلاح الجو الإسرائيلي والتي طالت كل من "أحمد الشيخ خليل" أبو خضر- ومحمد عاشور وعبد الكريم شبات وباسم أبو العطا ومحمد الخضري. وهم من قادة ونشطاء سريا القدس وإصابة ثلاثة آخرين، مضيفا هذه الجريمة إلى مجموعة المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا الفلسطيني .

واعتبر لؤي المدهون عضو المكتب السياسي لحزب فدا والمتحدث الرسمي باسمه في بيان صحفي صادر عنه اليوم التصعيد العسكري الإسرائيلي واستهداف المواطنين بالقصف الجوي بأنه إرهاب دولة منظم وحملة إبادة جماعية تمارسها حكومة نتنياهو بدعم وتأيد حليفتها وحاميتها الإدارة الأمريكية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني، مشدداً على أن هذا العدوان لن ينال من عزيمة شعبنا وصموده ولن يدفعه نحو الاستسلام وسيواصل نضاله حتى استرداد كامل حقوقه المشروعة في العودة والحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال.

وأكد المدهون على ضرورة أن تتحمل فصائل العمل الوطني مسؤولية إنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة و إعادة الوحدة الوطنية السلاح الأقوى بيد شعبنا والعمل على بلورة رؤية واحدة وموقف موحد يمكننا من مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا واستكمال المشروع الوطني الفلسطيني وتجسيد آمال شعبنا و تطلعاته في العودة وتقرير مصيره.

وطالب الدول العربية الشقيقة لتحمل مسؤولياتهم تجاه شعبنا وقضيته العادلة والقيام بواجباتهم من أجل دعم وإسناد نضاله ومقاومته المشروعة والتحرك في كافة المحافل الدولية لتوفير الحماية الدولية لشعبنا ورفع الحصار الظالم عن سكان قطاع غزة ووقف التصعيد العسكري الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة.

كما وطالب المدهون المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وإنقاذه من خطر الإرهاب الإسرائيلي والضغط على حكومة نتنياهو اليمينية لوقف عدوانها وتصعيدها العسكري غير المبرر ضد الشعب الفلسطيني الهادف إلى نسف التحركات والجهود السياسية الدولية المبذولة لإعادة عملية السلام على مساها الصحيح على أساس قرارات الشرعية الدولية 242 ، 338 ، 194.