الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد اغتيال 9 من مقاتليها - السرايا تعلن النفير وترد بعشرات الصواريخ

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 07:36 )
غزة- معا- ارتفع عدد شهداء الغارات الاسرائيلية علي قطاع غزة الى تسعة شهداء وأكثر من 10 جرحى خلال الساعات الماضية.

فقد أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي ان جيش الاحتلال نفذ سلسلة من الغارات التي استهدفت مقاتلي السرايا في مدينة رفح و في غرب مدينة غزة.

وكانت الطواقم الطبية الفلسطينية عثرت في ساعة متأخرة من الليل على جثمان الشهيدين سهيل إبراهيم جندية، ومرضي ناهض حجاج واللذين سقطا في قصف اسرائيلي نفذته طائرة استطلاع اسرائيلية لمنطقة مهبط الطيران غرب مدينة غزة.

وكانت الطائرات الاسرائيلية في وقت سابق قد شنت غارة استهدفت مجموعة من سرايا القدس مما أدى الى استشهاد مقاتلين و اصابة ثالث بجراح خطيرة

والشهيدان هما:
الشهيد سامي أبو سبت 21 عام، من سكان رفح.
الشهيد سليمان أبو فاطمة 25 عام ، من سكان رفح.

وأكد المتحدث باسم الاسعاف والطوارئ في قطاع غزة أدهم ابو سلمية ان شهيدين سقطا في غارة جوية إسرائيلية جديدة على رفح ونقلا الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح".

وكانت حركة الجهاد الاسلامي قد نعت خمسة من ابناءها استشهدوا في قصف اسرائيلي استهدف موقع تدريب للجهاد في مدينة رفح جنوب قطاع غزة والشهداء هم أحمد الشيخ خليل، ومحمد عاشور، وعبد الكريم شتات، وباسم أبو العطا، وحسن الخضري.

مقتل اسرائيلي وإصابة خمسة اخرين

وكان اسرائيلي قد قتل بعد ان اصيب في بطنه نتيجة لصاروخ سقط على مدينة عسقلان جنوب اسرائيل كما اصيب خمسة اخرين بجروح في سلسلة صواريخ اطلقتها سريا القدس ردا على اغتيال ناشطيها.

واندلعت بعض الحرائق في مخزن للغاز كما اصيبت بعض المنازل وسقطت صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة فيما تستمر الدبابات الاسرائيلية بقصف مواقع مختلفة من القطاع اضافة الى تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع بدون طيار .