الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تستنكر العمليات العسكرية الاسرائيلية في بيت حانون

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 18:08 )
غزة معا- عبرت المفوضة العامة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين السيدة "كارن ابو زيد " عن صدمتها واستيائها من عمليات القتل المتزايدة للاجئي فلسطين وخاصة ان الكثير منهم من الاطفال والنساء في بيت حانون في الطرف الشمالي لقطاع غزة .

وكانت دبابات اسرائيلية قد قصفت منازل مدنيين فلسطينيين في وقت مبكر من صباح الاربعاء في بلدة بيت حانون مسببة في قتل 19 واصابة 60 اخرين بجراح حيث فقدت عائلة العثامنة اللاجئة حسب تفويض الاونروا سبعة عشر من افرادها بينهم اربع سيدات وخمسة اطفال ورضيعين احدهما يبلغ من العمر عامين اثنين والاخر تسعة شهور .

وقالت السيدة كارن ابو زيد " ان مأساة باح اليوم هي دليل كبير لمن يحتاج اي دليل على ضرورة وقف دائرة العنف اللانساني والغير المبرر ".

وزارت السيدة "ابو زيد" بالامس ومباشرة بعد مغادرة القوات الاسرائيلية وسط بيت حانون حيث شاهدت يأس وغضب اناس يحاولون مواءمة انفسهم مع الموت والدمار والذي لم يشاهد بهذا المستوى منذ سنوات عدة في غزة.

القوات الاسرائيلية انسحبت من بيت حانون الثلاثاء بعد ستة ايام من الحصار حيث قتل 50 فلسطينيا واحدثت دمارا شديدا في منطقة بيت حانون .

ومنذ العام 2000 تسببت العام العمليات العسكرية الاسرائيلية في تدمير كبير في منطقة بيت حانون واعتمادا على تقديرات اولية فان العملية العسكرية الاسرائيلية الحالية تسببت في تدميرعشرات المنازل والحاق الاضرار بمئات المنازل الاخرى اضافة الى الحاق ضرر شديد بمسجد "ام النصر" في مركز بيت حانون والذي يعود بناءه الى 850 عاما .
وتسببت العمليات العسكرية الاسرائيلية ايضا في احداث اضرار شديدة في كافة مدارس الاونروا وعيادتها في بيت حانون .