الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تنظم عدة حملات للتبرع بالدم

نشر بتاريخ: 08/11/2006 ( آخر تحديث: 08/11/2006 الساعة: 19:22 )
غزة - معا- دان تجمع المبادرة الطلابي في غزة المجزرة التي تعرض لها أهالي منطقة بيت حانون صباح اليوم والتي راح ضحيتها 19 شهيدا والعشرات من الجرحى، غالبيتهم من عائلة واحدة .

كما عبر التجمع في بيان وصل لوكالة معا عن مؤازرته لمواطني منطقة بيت حانون و دعيا لأن يكون الرد الفلسطيني على هذه المجازر بالوحدة الوطنية و تشكيل حكومة موحدة قادرة على إفشال المخططات الإسرائيلية .

من جهة أخرى بدأت المبادرة الوطنية بتنظيم حملات للتبرع بالدم في خان يونس ، حيث ستشمل الحملات بلدات خزاعة وعبسان وبني سهيلا . .

هذا وقد بدأت الحملة في المركز التنموي في خزاعة. حيث توافد العشرات من المواطنين للتبرع بدمائهم كتعبير منهم عن تضامنهم مع بيت حانون وباقي مناطق الوطن.

وقال إسماعيل قطيط الناشط في المبادرة أن الحملة تأتي لسد النقص في وحدات الدم وتحسباً لأي طارئ أثر الاجتياحات الإسرائيلية المتواصلة في بيت حانون وأشار قطيط إلى أن مشاركة المواطنين كانت فاعلة ما عبر عن وحدة وتضامن الأهالي معاً من جنوب القطاع الى شماله.

من جانبه أكد منسق المبادرة في محافظة خان يونس نائل الدسوقي على ان الحملة سستمر في عدة مناطق للتضامن مع أهلنا في بيت حانون وباقي محافظات الوطن التي تتعرض الى هجمة صهيونية شرسة من قتل وتدمير وتجريف للأراضي. وأكد الدسوقي على ان المبادرة ستستمر في تقديم المساعدة الى ابناء شعبنا في كل مكان.