الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعتقال 10 مواطنين في مخيم جنين وبلدة طمون وسط اشتباكات عنيفة في المخيم

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 11:55 )
جنين- معا- اندلعت اشتباكات بين مقاومين من سرايا القدس وكتائب الاقصى في مخيم جنين شمال الضفة الغربية, الذي تعرض لاقتحام قوات الاحتلال فجر اليوم, والتي تمكنت من اعتقال 9 من سكانه, اضافة الى اعتقال مواطن ثامن من بلدة طمون المجاورة.

وأفاد مصدر في سرايا القدس في اتصال بـ "معا" أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المقاومين من السرايا وكتائب الاقصى, اطلق خلالها المقاومون الرصاص والقوا العبوات الناسفة على الاليات العسكرية, مؤكداً اعطاب آليتين تابعتين للاحتلال.

من جهتهم أكد شهود عيان في مخيم جنين ان قوات الاحتلال اضطرت الى سحب إحدى الياتها بواسطة الية اخرى بعد اعطابها بعبوة ناسفة فجرها رجال المقاومة.

وذكر السكان في المخيم ان قوات الاحتلال داهمت عددا كبيرا من المنازل في حارة الدمج وسط المخيم, واجبرت السكان على اخلاء المنازل حيث احتجزت النساء والاطفال في ناحية, بينما احتجزت الرجال والشبان في ناحية اخرى, قبل ان تقدم على اعتقال سبعة اشخاص هم: عماد خالد الدمج وشقيقيه محمود ونجيب, طاهر محمد الدمج وشقيقيه ابراهيم واسماعيل, محمد عفيف الدمج, محمد علي خالد الدمج وفادي محمد عبد الله.

وفي بلدة طمون التي اقتحمتها قوات الاحتلال مدعومة باكثر من 15 الية عسكرية اعتقلت قوات الاحتلال محمد سليمان بشارات بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما حاولت تلك القوات اعتقال عبد القادر سمارة احد كوادر حركة الجهاد الاسلامي الذي لم تعثر عليه في منزله, حيث نكلت باسرته, واحتجزت زوجته واطفاله في احدى غرف المنزل, وحققت معهم في محاولة للكشف عن مكان رب الاسرة, مهددة باستهدافه في حال لم يسلم نفسه.