الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يطالب بمحاكمة قادة الجيش الاسرائيلي لمسؤوليتهم عن مجازر بيت حانون

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 13:05 )
الخليل-معا- استنكر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل العدوان الاسرائيلي الواسع والهمجي على قطاع غزة.

واعتبر امجد النجار رئيس نادي الاسير في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان ماتقوم به قوات الاحتلال في بيت حانون من مجازر تهدف الى تركيع الشعب الفلسطيني وضرب قواه وعزيمته من اجل التخلي عن حقوقه والتراجع عن ثوابته وان هذه الهجمة المسمى غيوم الخريف هي فصل متكرر من فصول الحرب على الشعب الفلسطيني في ظل الصمت العربي المريب.

واشار النجار الى ان حملات الاعتقال التي طالت المئات من ابناء الشعب الفلسطيني في بيت حانون واحتجازهم في معسكرات تحت المطر والبرد القارص والاعتداء عليهم بالضرب المبرح واحتجاز العديد من الجرحى داخل هذه المعسكرات المؤقته هو مخالف لكافة القوانين الدولية وانتهاك صارخ لاتفاقية جنيف الثالثة والرابعة بخصوص معاملة الاسرى بعد الاعتقال.

واضاف النجار ان كل تلك الجرائم تتم في ظل صمت دولي مطبق وتواطيء امريكي مكشوف على الجرائم البشعة التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة وبلدة بيت حانون.

وطالب النجار تقديم قادة الجيش الاسرائيلي للمسؤولية عن هذه الجرائم الى محكمة دولية لمحاكمتهم على جرائمهم, داعيا كافة الحريصين على حقوق الانسان برفع اصواتهم عاليا من اجل وقف الجرائم الاسرائيلية المنظمة ضد ابناء الشعب الفلسطيني باعتبارها جرائم ضد الانسانية ومخالفة للقوانين الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.