الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني بريطاني ومدير عمليات وكالة الغوث يزورون مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 14:18 )
نابلس-سلفيت-معا- زار وفد برلماني بريطاني يمثل حزب المحافظين وحزب العمال ومدير عمليات وكالة الغوث ومدير منطقة نابلس في وكالة الغوث مخيم بلاطة وذلك ضمن جولة يقوم بها هذا الوفد للأراضي الفلسطينية للاطلاع على أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية.

وقام الوفد بزيارة مدرسة بنات بلاطة الأولى واطلع على الأوضاع التعليمية ومدى التزام وكالة الغوث في الاشراف على المخيمات وتقديم الخدمات الانسانية, والتقى الوفد بعدد من طلاب وطالبات البرلمان الطلابي واستمع الى همومهم واحتياجاتهم.

وكان في استقبالهم رئيس لجنة الخدمات أحمد ذوقان على رأس وفد من اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، حيث قدم ذوقان شرحا وافيا حول الأوضاع الأنسانية الصعبة التي يعيشها أهل المخيم, متطرقا الى العديد من الهموم التي يكابدها الأهالي في مختلف المجالات التعليمية من حيث اكتظاظ المدارس والمباني القديمة المتهالكة والتي تحتاج الى إعادة بناء والنواحي الصحية من حيث الحاجة لمزيد من الخدمات الصحية لأبناء المخيم في ظل الظروف الصعبة الحالية.

كما تحدث ذوقان عن العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية, مطالبا الوفد البريطاني بضرورة العمل على زيادة الدعم المادي المقدم لوكالة الغوث لتتمكن من تقديم خدماتها للاجئين في المخيمات.

ثم عقد الوفد الزائر برفقة مدير عمليات وكالة الغوث اندرز فنجة لقاءً خاصا مع أعضاء اللجنة الشعبية في مقرها حيث رحب رئيس اللجنة بالوفد الزائر, موضحا دور اللجنة الشعبية في العمل على تحسين الأحوال المعيشية للأهالي حيث أن المخيمات الفلسطينية أنشئت نتيجة الهجرة القسرية بسب الاحتلال الاسرائيلي الذي تمكن من السيطرة على الأراضي الفلسطيني بتواطئ بريطاني ضمن وعد بلفور المشؤوم الذي صادف في في الثاني من هذا الشهر, مطالبا الشعب البريطاني الضغط على حكومته من اجل العمل الجدي على حل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين وعودتهم الى ديارهم بصفتها المسؤول المباشر عن النكبة والماساة الفلسطينية وانها ملزمة بتقديم التعويضات للشعب الفلسطيني مقابل عنائه طيلة سنوات الهجرة.

وقد قدم خلال اللقاء مدير عمليات وكالة الغوث شرحا عاما عن الأحوال الصعبة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في المخيمات بصفته المسؤول المباشر عن قضاياهم وهمومهم.