الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء عمل مع مركز حق العودة: النائب الحاج علي يناقش سبل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 14:36 )
نابلس- سلفيت- معا- استضاف مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي النائب احمد الحاج علي عضو لجنة شؤون اللاجئين في المجلس التشريعي لمدارسة أوضاع اللاجئين وسبل تفعيل هذا الملف في المحافل الدولية, لبحث وأوضاع المخيمات وسبل تفعيل ملف العودة وتخفيف الأوضاع الصعبة التي يحيوها.

وتطرق النائب الحاج إلى المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني والاعتداءات الاجتياحات المتكررة التي تتعرض لها مخيمات الضفة مثل مخيم بلاطة والعين ومخيم جنين وغيرها من المخيمات.

واستنكر النائب الحاج المجازر المأساوية التي ترتكب يوميا في قطاع غزة خاصة في بيت حانون التي دون وازع أو ضمير في ظل الصمت العالمي وغياب القانون كما استنكر النائب الحاج الاعتداء الذي تعرض له منزل الوزير عدوان وزير اللاجئين واعتقال أبناءه الثلاث, معتبرا ذلك في سياق الهجمة الشرسة التي تستهدف اللاجئين.

من جانبه أكد مركز حق العودة على استعداده للتنسيق مع لجنة اللاجئين في المجلس التشريعي من اجل رفع صوت اللاجئين والسعي من اجل تخفيف المعاناة عنهم والعمل على استعادة حقوقهم المسلوبة وتفعيل هذا الملف بالشكل المطلوب.

وفي نهاية اللقاء طالب النائب الحاج المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بضرورة اخذ دورها من اجل حماية الشعب الفلسطيني والعمل على إنصافه وإعادة حقوقه جراء العدوان الإسرائيلي.