الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تفرق مسيرة طلابية في القدس وتعتقل عدداً من الطلبة بينهم مصور صحافي

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 15:16 )
القدس- معا- فرقت قوات الاحتلال بالقوة قبل ظهر اليوم مسيرة حاشدة لطلاب وطالبات مدارس القدس المحتلة, كانت انطلقت من محيط عدة مدارس في المدينة واخترقت شوارع صلاح الدين والسلطان سليمان وصولاً الى باب العامود تنديداً بمجزرة بيت حانون واليامون.

ويفيد مراسلنا في القدس انه لدى وصول المسيرة الى مركز شرطة الاحتلال على مدخل شارع صلاح الدين توفقت الطالبات هناك وبدأن بترديد هتافات" بالروح بالدم نفديك يا شهيد" قبل ان تنقض على المشاركين في المسيرة قوة كبيرة من الشرطة الخاصة وحرس الحدود وتعتدي على من فيها بالضرب المبرح واطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

ويضيف مراسلنا ان اكثر من 25 طالبا وطالبة تعرضوا للضرب, من بينهم ثماني طالبات ضربن بقسوة مما ادى اصابة احداهن باغماء, قام افراد من الشرطة بضربها وهي مغمى عليها في حين اشتكت طالبات آخريات بقيام افراد من حرس الحدود بخلع مناديلهن بالقوة, كما اعتدى على تلميذ في العاشرة من عمره وتم اعتقاله.

وتم اعتقال 10 طلاب و8 طالبات نقلوا جميعا الى مركز شرطة المسكوبية في القدس الغربية.

كما وقعت مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال في البلدة القديمة من القدس خاصة في شارع الواد, وسوق خان الزيت, اعتقل خلالها خمسة فتية.

ويفيد مراسلنا ان من بين المصابين مصور صحافي على الاقل هو محفوظ ابو ترك إثر تعرضه للضرب على وجهه من قبل افراد من الشرطة وحرس الحدود خلال قيامه بتصويرهم وهم يعتدون على الطلبة.