الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القيادي تيسير نصر الله يدعو إلى الإسراع في إتمام المصالحة

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 12:44 )
نابلس- معا- دعا تيسير نصر الله القيادي في حركة فتح إلى استثمار النجاح الدبلوماسي الفلسطيني بانتزاع اعتراف اليونسكو بالدولة الفلسطينية ومنحها تمثيلا كاملا، من اجل العمل الدؤوب لانتزاع الاعتراف الكامل بالدولة الفلسطينية.

وقال إن اختراق المحافل الدولية يعزز منطق الحق الفلسطيني بانتزاع الحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني أمام التعنت الإسرائيلي والانحياز الأمريكي الذي يحاول وقف الزحف الفلسطيني صوب المحافل الدولية وتحقيق الانجازات السياسية.

وأضاف نصر الله إن النجاح السياسي الفلسطيني يعتمد على الموقف الوطني الموحد، واستقطاب التأييد العربي والإسلامي والعالم الحر من اجل تحقيق المطالب الفلسطينية بإقامة الدولة المستقلة والحصول على الاعتراف الدولي من اجل إنهاء كل أشكال الاحتلال الذي يحول دون تحقيق الأهداف الوطنية.

وأكد أن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي يشهد تصعيدا متجددا في هذه الأيام يكشف عن مخطط الاحتلال في تعكير صفو الفرحة الفلسطينية بعد إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين ومحاولة تشويش مسار المصالحة الوطنية.

وشدد القيادي في حركة فتح على ضرورة استغلال أجواء الفرحة بصفقة التبادل وتداعيات العدوان على غزة من اجل تحقيق المصالحة الفلسطينية والسرعة في انجازها لتفويت الفرصة على المتربصين بالشعب الفلسطيني.

ودعا نصر الله أبناء الشعب الفلسطيني إلى التوحد خلف الخيارات الوطنية والسعي لتحقيق الأهداف الوطنية بروح وطنية وأخوية من اجل إفشال مخططات الاحتلال وأعوانه، ودعا إلى إشاعة أجواء التسامح والمحبة والتآخي بين أبناء الشعب الواحد.