الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الطلابية في جامعة بيت لحم تنظم مهرجانا خطابيا احياء لذكرى الراحل ابو عمار

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 19:07 )
بيت لحم- قامت حركة الشبيبة الطلابية و مجلس اتحاد الطلبة ظهر هذا اليوم في جامعة بيت لحم بعمل مهرجان خطابي في ساحة الجامعة وذلك لإحياء ذكرى الرئيس الراحل أبو عمار وتضامنا مع ما جرى من أحداث في قطاع غزر و باقي المدن الفلسطينية.

وبدأ المهرجان الخطابي بالوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد القائد ياسر عرفات و أرواح شهداء بيت حانون، تلى ذلك القاء رئيس المجلس كلمة بإسم مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة خلد فيها روح الرئيس و انجازته للقضية الفلسطينية .

وقام منسق الشبيبة بالقاء كلمة رثى فيها أبا عمار وتطرق أيضا لما يجرى في فلسطين وما يقابله من صمت عربي و دولي.

وقد شاركت كتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة للجبهة الشعبية بالقاء كلمة على لسان منسقها في داخل الجامعة حيث ذكر مواقف أبا عمار و أبو على مصطفى و الياسين وشدد على ضرورة الوحدة بين أبناء الشعب الواحد.

هذا وكان ضيف شرف المهرجان الاستاذ الصحفي وائل الشيوخي الذي شارك في المهرجان بالقاء عدد من القصائد من كتاباته الشخصية التي كان اهمها قصيدة دعى فيها لارساء روح التأخي و الوحدة بين الفصائل الفلسطينية وقصيدة أخرى بعنوان "من قال ان الياسر قد مات" وفيها رثى الرئيس وذكر دوره البارز في القضية الفلسطينية.

و كان من المفروض أن يقام اليوم مهرجان تأبيني كبير لتخليد ذكرى الرئيس الراحل في الجامعة و لكن نظرا للظروف التي يمر بها الشعب الفلسطيني تأجل للإسبوع القادم.