الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت: مستعد ان اذهب بعيدا جدا مع ابو مازن واطلق سراح الكثير من الاسرى

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 19:26 )
بيت لحم - معا-اعرب رئيس الورزاء الاسرائيلي ايهود اولمرت عن استعداده بالذهاب بعيدا في حواره مع الرئيس ابو مازن في حال تم عقد لقاء بينهما .

واضاف اولمرت الذي كان يتحدث امام لجنة رئيس الوزراء للتصدير والتعاون الدولي التي انعقدت اليوم في تل ابيب "انه على استعداد ان يطلق سراح كثير من الاسرى الفلسطينيين كبادرة حسن نية تجاه الرئيس ابو مازن لكن ليس لاجل حماس".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي انه مستعد لاطلاق سراح الكثيرين من الاسرى الفلسطينيين كبادرة حسن نية لابو مازن مقابل اطلاق سراح الجندي الاسير مؤكدا انه تعهد امام الملك الاردني عبدالله ورئيس الوزارء البريطاني طوني بلير باطلاق سراح الكثير من الاسرى حتى قبل اسر الجندي.

وعبر اولمرت عن احترامه الشديد للرئيس ابو مازن وقال " انني احترم ابو مازن بشكل كبير وعندما نشرع في التفاوض حول طاولة الحوار سيكون متصلبا لانه يخدم مصالح شعبه الفلسطيني ويقاتل من اجلها ولا يخدم اسرائيل لكنه في نفس الوقت رجل منطقي ويعارض الارهاب, لكن مثل هذا الامر لا يتحقق ويقصد لقاء ابو مازن ومحاربة الارهاب لانه اي الرئيس الفلسطيني لا يستطيع التغلب على منظمات الارهاب وانا نقلت له رسالتي هذه اكثر من عشرين مرة ".