الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد تدريب الجبهة الدخلية-طائرات ايطالية ويونانية في سماء اسرائيل

نشر بتاريخ: 04/11/2011 ( آخر تحديث: 04/11/2011 الساعة: 16:41 )
بيت لحم- معا - بعد سلسلة التدريبات الجوية وتدريبات الجبهة الداخلية الاسرائيلية التي استمرت لخمسة ايام وانتهت يوم امس" الخميس" قرر سلاح الجو الاسرائيلي تنظيم تدريبا دوليا في سماء اسرائيل بمشاركة طائرات قتالية يونانية وايطالية وفقا لصحيفة هأرتس الناطقة بالعبرية التي اوردت النبا في عددها الصادر اليوم " الجمعه ".

ووصفت الصحيفة التدريب الذي سيتم بعد اسبوعين بزيارة المجاملة ردا على التدريبات التي اجرتها الطائرات الحربية الاسرائيلية في مساء الدولتين.
واعتاد سلاح الجو الاسرائيلي اجراء تدريبات جوية في دول اجنبية من رومانيا وصولا الى اليونان وايطاليا مرورا بالاجواء التركية التي اغلقت امام الطائرات الاسرائيلية في اعقاب الهجوم على اسطول الحرية.

وتهدف التدريبات الخارجية الاسرائيلية الى تدريب الطيارين على القتال في اجواء ومناطق غير معرفه لديهم اضافة الى تدريبهم على تنفيذ المهام بعيدة المدى .

ونقلت الصحيفة عن طيار اسرائيلي قوله ان الطيارين الاسرائيليين باتوا على دراية ومعرفة تامة بكل سنتيمتر من الاراضي الاسرائيلية لذلك لا يجدون ما هو جديد وبالتالي تمنحهم التدريبات الخارجية هذا الجديد وتمكنهم من خوض معارك جوية ضد طائرات قد يواجهونها اثناء المعارك الحقيقية اضافة الى فرصة التدريب على الطيران لمسافات بعيدة لا يوفرها المجال الجوي الاسرائيلي الضيق.

ويعتبر التدريب الدولي المزمع تنفيذه في الاجواء الاسرائيلية الاول من نوعه حيث لم يسبق ان شاركت طائرات قتالية اجنبية في تدريب من هذا النوع وفقا للصحيفة.