الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تشرع في زراعة 20000 شتلة مثمرة في الخليل وبيت لحم

نشر بتاريخ: 04/11/2011 ( آخر تحديث: 04/11/2011 الساعة: 20:58 )
بيت لحم- معا- شرعت الإغاثة الزراعية في الاعداد لزراعة 20000 شتلة مثمرة خلال الموسم الحالي بمحافظتي بيت لحم والخليل، وتأتي زراعة هذه الاشتال ضمن حملة المليون الثاني لزراعة الاشتال الممول من الجمعية العربية لحماية الطبيعة.

وتم لهذا الغرض عقد اجتماع للاعلان عن المشروع في مكتب الاغاثة الزراعية ضم ممثلين عن المجالس المحلية والجمعيات القاعدية الناشطة في المواقع المستهدفه، وتم تشكيل لجان ممثلة عن المزارعين في المواقع المستهدفه.

وقال زياد صلاح مشرف المشروع بان هذا العمل سيساهم في زراعة ما يزيد عن 700 دونم من الاراضي الزراعية لافادة ما يقارب 150 مزارعا في قرى وبلدات ( الخضر، حوسان، نحالين، بيت فجار في محافظة بيت لحم ) و ( خاراس، الدير، صوريف، دير سامت، الشيوخ في محافظة الخليل).

ومن جانبه بدوره اشار د.عبد الغني سياعرة، مدير فرع الجنوب في الاغاثة الزراعية ، الى ان المشروع يأتي استمرارا لنهج الاغاثة الزراعية في دعم المزارع الفلسطيني في المناطق المهددة بالمصادرة حيث أن المواقع المستهدفه هي من المواقع التي تعاني باستمرار من اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين.

على الصعيد ذاته، قال مقبل ابو جيش منسق برنامج تطوير الأراضي في الإغاثة الزراعية، ان الجمعية تهدف لزراعة 150 الف شتلة لهذا الموسم في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة، للمساهمة في تحقيق الهدف الاستراتيجي في الاغاثة الزراعية الرامي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة من خلال حماية وتطوير المصادر الطبيعية (الأرض والمياه) وزيادة إنتاجيتها.