الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية ينفي ما نشرته "معا" ويكبر على الجراح ويتنازل عن الكرسي : اذا كان الخيار بين هنية والحصار فليكن رفع الحصار

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 14:10 )
غزة - معا - اكد رئيس الوزراء اسماعيل هنية، في مؤتمر صحفي له اليوم بعد صلاة الجمعة، في غزة،:" ان اجتماعي مع الرئيس محمود عباس كان مثمرا، فقد وضعنا قواعدا واسسا لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وستستأنف الحوارات بين القوى والفصائل الوطنية، الاسبوع القادم، وسيكون السقف الزمني لانهاءها 2-3 اسابيع، وستبنى الحكومة على اساس وثيقة الوفاق الوطني".

واكد هنية ان الهدف من تشكيل الحكومة سيكون لكسر الحصار ورفع المعاناة، نافيا ان تكون الاسماء التي ذكرت في وسائل الاعلام حول المرشحين لرئاسة الوزراء صحيحة، مؤكدا ان الحوار ما زال جاريا حول رئيس الوزراء القادم.

وقال هنية لقد وضعنا لغة مشتركة مع الرئيس عباس، والحوارات مع الرئيس سلطت الضوء على قضايا الخلاف وتمكنت من ايجاد القاسم المشترك واللغة المشتركة لرفع الحصار والمعاناة عن الشعب الفلسطيني، مشيرا انه لم يكن تنازلا انما تضحية من اجل الشعب الفلسطيني، وكما قال " ما يؤخد خطوة كهذه من اجل شعبه يعتبر ارتفاع وليس تنازل"، معلنا انه اذا كان الخيار " اما الحصار واما هنية"، فسيكون الخيار رفع الحصار، قائلا:" لن نغادر حب الوطن ولا حب القدس"، ولسنا من محبي الكرسي والمنصب.

ونفى هنية ان يكون قد قدم قائمة من اربعة اسماء مرشحين لرئاسة الوزراء، وان الحوار حولهم ما زال قائما.

ويشار الى ان مراسل " معا " نقلا عن مسؤول رفيع في حركة حماس ان الحركة قدمت للرئيس عباس اسماء مرشحة لرئاسة الحكومة، وهي د.زاهر كحيل، د.محمد شبير، د.خالد الهندي، ود. باسم نعيم وزير الصحة، وجميعهم من قطاع غزة، حيث نفى هذه الانباء رئيس الوزراء هنية اليوم في خطبته.