السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الشيخ رائد صلاح في احتفال المنتدى الفلسطيني بالعيد في لندن

نشر بتاريخ: 08/11/2011 ( آخر تحديث: 08/11/2011 الساعة: 11:55 )
القدس- معا- نظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا يومي الأحد والاثنين (6-7 نوفمبر) احتفالا بمناسبة عيد الأضحى المبارك لأبناء الجالية الفلسطينية والعربية في كل من العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر شمال بريطانيا.

وحل الشيخ رائد صلاح ضيفا على احتفال لندن مساء اليوم الأول للعيد (6 نوفمبر)، الذي أمه المئات من العائلات الفلسطينية وأصدقائهم من الجاليات العربية.

وتضمن الاحتفال فقرات فنية وثقافية ومسابقات وألعاب نارية وتوزيع هدايا لكل الأطفال المشاركين. كما تضمن الحفل تكريما للشيخ رائد صلاح، الذي تم تسليمه درعا خاصا تقديرا للجهود المتميزة التي يقوم بها خدمة للمسجد الأقصى المبارك ودفاعا عن مساعي الاحتلال المستمرة لتهويده أو هدمه.

وفي كلمته أمام الحفل رحب الدكتور حافظ الكرمي بالشيخ صلاح وأشاد بالثورات العربية واعتبرها إيذانا بتحرير الأقصى وبيت المقدس.

وكجزء من برنامج احتفال العيد في مانشستر تم الاحتفال بنجاح صفقة الأسرى التي تحرر بموجبها ما يزيد عن ألف من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وقد غنت فرق النشيد والدبكة للحرية والوطن وللأسرى.

جدير بالذكر أن الحكومة البريطانية ما زالت تفرض قيودا على حركة الشيخ صلاح في لندن ، ولكنه حصل إذن خاص للتحرك يوم العيد بحرية ، وكان الشيخ صلاح قد تقدم الأسبوع الماضي باستئناف على قرار محكمة الهجرة التي وافقت على قرار وزيرة الداخلية بإبعاده عن بريطانيا وترحيله.