الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود الاحتلال يمنعون مزارعي سعير من قطاف الزيتون

نشر بتاريخ: 08/11/2011 ( آخر تحديث: 08/11/2011 الساعة: 19:30 )
الخليل- معا- قام العشرات من جنود الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء بمنع عائلات فلسطينية من بلدة سعير من قطف ثمار محصول الزيتون وذلك بالقرب من الشارع الالتفافي (رقم 60) الواصل مستوطنة كريات اربع بمجمع مستوطنات غوش عتصيون.

واكد المزارع ابو عبد الله جرادات ان جنود الاحتلال قاموا بطردهم من ارضهم ومنعهم من قطف الزيتون وهددوهم باطلاق النار تجاههم ان لم يغادروا ارضهم ، ورفض ضابط الاحتلال الكشف عن اسباب منع المزارعين من قطف ثمارهم مكتفيا بالقول ( ممنوع ).

وذكرت لنا الحاجة ام بهاء جرادات عن تهديد الجنود لهم من الاقتراب من اراضيهم متذرعين بأنه ممنوع ولا يجوز الاقتراب من الشارع الالتفافي.

وتقدر مساحة الاراضي التي منع جنود الاحتلال المواطنين من دخولها اليوم بـ50 دونما تعود ملكية غالبيتها الى عائلة جرادات، هذا وكان الشارع الالتفافي المقام من قبل قوات الاحتلال قبل عشر سنوات بمصادرة الاف الدونمات من اراضي اهل سعير.

ويتعرض المواطنين الى حرمان متواصل ومستمر ومنعهم من الوصول الى اراضيهم وقد قدمت البلدة اكثر من سبع شهداء اثناء المسيرات والمظاهران السلمية التي كان يقوم بها الاهالي لمنع الاحتلال من المصادرة ولحماية الارض من خطر المصادرة.