الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الزراعي والإغاثة الزراعية يستقبلان وفدا يابانيا

نشر بتاريخ: 10/11/2006 ( آخر تحديث: 10/11/2006 الساعة: 20:14 )
رام الله-معا- استقبل اتحاد لجان العمل الزراعي والإغاثة الزراعية وفدا يابانيا في قاعة الإغاثة الزراعية ضم ثلاثة عشر شخصا من مؤسسات اتحاد التعاونيات الإنتاجية "ATG" و التعاونيات الاستهلاكية "DITCHI".

وكان في استقبال الوفد مدير عام العمل الزراعي السيد خالد الهدمي والقائم بأعمال المدير العام خليل شيحه من الإغاثة الزراعية.

ورحب خالد الهدمي بالوفد الزائر معربا عن تقديره لدعم الشعب الياباني ومؤازرته لشعبنا الفلسطيني خاصة في ظل الوضع الاقتصادي والسياسي الصعب الذي تشهده الأراضي الفلسطينية. وأكد الاتحاد على العلاقات الطيبة بين الشعبين ومدى تضامن الشعب الياباني مع شعبنا الفلسطيني.

كما قدم طاقم الاتحاد عرضا موسعا لبرامجه وسياساته التي ينهجها في دعم وتطوير القطاع الزراعي نحو تنمية مستدامة وفعالة، وخططه الإستراتيجية على مدار الخمس أعوام القادمة.

وبدوره قدم خليل شيحة شرحا مفصلا عن الإغاثة الزراعية وأهمية زيت الزيتون في فلسطين. وفي جانب آخر قدم فيلما وثائقيا " Iron Wall" من انتاج الإغاثة الزراعية والذي يتناول فيه أبعاد ومخاطر الجدار الفاصل والاستيطان في الضفة الغربية وحجم المعاناة التي يتركها على شعبنا الفلسطيني.

هذا ويستمر برنامج الوفد اليوم السبت في قرى شمال الضفة الغربية حيث سيزور عددا من القرى الفلسطينية ويطلع على حجم المعاناة التي يعانيها المزارعين جراء الجدار الفاصل والمستوطنات.