السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

واشنطن قد تبيع قنابل ذكية للامارات

نشر بتاريخ: 11/11/2011 ( آخر تحديث: 11/11/2011 الساعة: 13:45 )
بيت لحم-معا- قال مصدر مطلع على صفقات الاسلحة إن الحكومة الامريكية قد تعلن قريبا عن خطط لبيع كمية كبيرة من القنابل الذكية الدقيقة التصويب لدولة الامارات العربية المتحدة .

وتفكر وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في بيع كمية كبيرة من الذخائر التي تصنعها شركة بوينج للامارات بالاضافة الى صفقات سلاح أخرى أبرمت في الآونة الاخيرة مع الدولة الخليجية. وتشمل هذه الصفقات بيع 500 صاروخ جو أرض من طراز هلفاير أبلغ به المشرعون الامريكيون في سبتمبر أيلول.

وصفقة القنابل الخارقة للتحصينات التي تصنعها بوينج وغيرها من الذخائر للامارات جزء من جهود أمريكية حالية لتشكيل ائتلاف اقليمي في مواجهة ايران.

وباعت بوينج الالاف من الذخائر الذكية الخارقة للتحصينات للولايات المتحدة وحلفائها في الشهور القليلة الماضية حيث جددت هذه الدول ترساناتها من القنابل الموجهة.

وقال المتحدث باسم بوينج جاريت كاسبر ان الشركة لا يمكنها مناقشة العقد المقترح لانه صفقة عسكرية مع الخارج وهو شأن يناقش على مستوى الحكومات.

وستوسع الصفقة المقترحة التي كانت صحيفة (وول ستريت جورنال) أول من نشر عنها قدرات القوات الجوية الاماراتية لتتمكن من استهداف مبان مثل المخابيء المحصنة والانفاق .
وقالت الصحيفة ان واشنطن ترغب في بيع 4900 من القنابل التي تعرف باسم القنابل الذكية.