الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يهاجم جنازة في بلدة بيت أمر ويغلق مداخلها الشمالية

نشر بتاريخ: 11/11/2011 ( آخر تحديث: 11/11/2011 الساعة: 21:12 )
الخليل- معا- هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة، جموع مشيعي جنازة سيدة من بلدة بيت أمر، وقامت باغلاق مداخل البلدة وحولت أحد منازل البلدة لثكنة عسكرية، فيما أصيب عدد من المواطنين باختناقات جراء استشناقهم للغاز المسيل للدموع.

وفي التفاصيل، ذكر محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية في البلدة، بأن قوات الاحتلال منعت مشيعي جنازة من الوصول للمقبرة الكائنة شمال البلدة على الطريق الرئيسي بين مدينتي الخليل والقدس، إضطر المشيعون على عبور طريق ثانوية للمقبرة، ولدى وصولهم للمقبرة قام جنود الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بالاختناق تم تقديم اسعافهم ميدانياً.

وأضاف عوض: اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن عبد العزيز محمود ابو عياش واعتلوا سطح منزله وحولوه لثكنة عسكرية، فيكما قامت جرافة للاحتلال باغلاق مداخل البلدة الشمالية بالسواتر والمكعبات الاسمنتية، وتم اغلاق بوابة المدخل الشمالي الرئيسي للبلدة، ومنعت المواطنين من التحرك بحرية.

وافاد شهود عيان لـ "معا"، ان قوات الاحتلال اغلقت بلدة بيت امر بالجرافات واطلقت قنابل الغاز على منازل المواطنين، وقامت باعتقال اكثر من 15 مواطنا من البلدة.

وقال شهود عيان ان الاحتلال قام باعتقال احد المواطنين وهو مصاب برصاصة مطاطية في قدمه وهو ربيع صبارنة 18 عاما، كما يتم في هذه الاثناء عمليات تفتيش واسعة تقوم بها قوات الاحتلال في بيوت المواطنين.

ويشهد جبل عصيدة في بيت امر مواجهات بين الاحتلال والمواطنين، ما ادى إلى اصابة عدة مواطنين بالاختناق، حيث منعت قوات الاحتلال الاسعاف من نقل المصابين.