الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرعام الحكم المحلي في قلقيلية حسن شريم يعلن تشكيل لجان الدوائر الانتخابية للمرحلة الثالثة والأخيرة

نشر بتاريخ: 24/07/2005 ( آخر تحديث: 24/07/2005 الساعة: 19:26 )
قلقيلية-معا-أعلن مدير عام الحكم المحلي في محافظة قلقيلية حسن شريم أبو علي اليوم الاحد 24/7 , عن الاستعدادات الجارية في وزارة الحكم المحلي لانتخابات المرحلة الثالثة للهيئات المحلية في محافظة قلقيلية .
وقال أبو علي شريم لوكالة معا , أن وزارته بدأت باتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات اللازمة لانجاح انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة للهيئات المحلية في محافظة قلقيلية , التي من المقرر أن تجري في عشرة مواقع في المحافظة .
وأضاف أن الوزارة شكلت لجان الدوائر الانتخابية في المواقع العشرة , مشيرا الى أن دائرة المجلس البلدي تتكون اللجنة الانتخابية فيها من خمسة أعضاء , اما المجلس القروي فتتكون اللجنة الانتخابية فيها من اربعة أعضاء .
وأوضح مدير عام الحكم المحلي أبو علي شريم لـ معا , أن أعضاء اللجنة الانتخابية في الدوائر العشر , سيبدأون في السابع والعشرين من الشهر الجاري , دورة تدريبية حول كيفية ادارة العملية الانتخابية , مشيرا الى أنه يتوقع أن تكون هذه الدورة في قاعة بلدية قلقيلية , فيما سيتم نشر السجل الانتخابي الابتدائي في الأول من شهر آب المقبل , وذلك حسب احصائية دائرة الاحصاء المركزية المتوقعة للعام 2004 .
واختتم مدير عام الحكم المحلي في قلقيلية أبو علي شريم حديثه لوكالة معا , أن القرى والبلدات التي ستجري فيها انتخابات المرحلة الثالثة والأخيرة للهيئات المحلية في قلقيلية هي :
حبله - مجلس بلدي , ويبلغ عدد سكانها 7525 نسمه
كفرثلث - مجلس بلدي , ويبلغ عدد سكانها 4000 نسمه
كفر قدوم - مجلس بلدي , ويبلغ عدد سكانها 3250 نسمه
عزون عتمه - مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 1500 نسمه
جيت - مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 2100 نسمه
باقة الحطب - مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 1600 نسمه
رأس عطية - مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 1450 نسمه
النبي الياس- مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 1000 نسمه
بيت أمين - مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 1000 نسمه
كفر لاقف- مجلس قروي , ويبلغ عدد سكانها 1080 نسمه
الجدير ذكره هنا الى أن خمسة عشر تجمعا سكانيا في المحافظة لا تنطبق عليها شروط انتخابات المجالس البلدية أو القروية , وهي عبارة عن لجان مشاريع لصغر حجمها وعدد سكانها, فيما يتم تعيين أعضاء لجانها من قبل وزير الحكم المحلي .