الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدين اعلان الاحتلال تسويق 800 وحدة استيطانية بالقدس

نشر بتاريخ: 15/11/2011 ( آخر تحديث: 15/11/2011 الساعة: 18:15 )
رام الله -معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى التصدي للمخططات الاسرائيلية في القدس الرامية الى تهويد المدينة.

وقال البرغوثي ان اعلان وزارة الداخلية الإسرائيلية، عن البدء بتسويق بناء 750 وحدة سكنية في مستوطنة جبل أبو غنيم، و65 وحدة اخرى في مستوطنة بسجات زئيف هو عدوان سافر على شعبنا وارضه ويشكل تحديا كبيرا.

واضاف البرغوثي ان هذا الاعلان جاء غداة اجتماع ممثلي الرباعية الدولية مع الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي مما يؤكد انه تحد للرباعية التي كلما قامت بتحرك في المنطقة كلما اعلنت اسرائيل عن مشاريع استيطانية جديدة .

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان المطلوب الان قبل الحديث عن استئناف المفاوضات هو اجبار حكومة نتنياهو على وقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة للسلام تستند الى الانسحاب الكامل حتى حدود الرابع من حزيران عام 67.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان حكومة نتنياهو لا تعير اي اهتمام للمجتمع الدولي وانه بدون فرض مقاطعة وعقوبات عليها لا يمكن ردعها عن مشاريعها التوسعية.

على صعيد اخر ادان النائب البرغوثي هدم جرافات تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي أربعة منازل غرب مدينة اريحا وتسليم عدد من المواطنين اخطارات بالهدم في قرية كفر الديك قرب سلفيت.

ووصف البرغوثي تلك الاعتداءات بانها تندرج في اطار عدوان واسع ضد شعبنا في ظل صمت دولي مطبق مما يستدعي تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الاسرائيلية كافضل رد على الاحتلال لالحاق الخسائر الاقتصادية به وكي لا يبقى احتلال خمس نجوم.

وحذر البرغوثي من عدوان اسرائيلي على غزة في ظل التهديدات التي يطلقها المسؤولون الاسرائيليون واخرها تهديدات ودعوات رئيس الأركان بيني غينتس أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، اليوم الثلاثاء .