الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الخارجية الفلسطينية تعتبر الفيتو الامريكي مشاركة أساسية في العدوان ومباركاً للمجزرة

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية الفيتو الميركي ضد مشروع القرار العربي لإدانة مجزرة بيت حانون بمثابة مشاركة أساسية في العدوان وانتهاك صارخ لمبادئ الأمم المتحدة والقانون الدولي والإنساني.

وقالت الوزارة في بيان وصل"معا" نسخة عنه " أن الفيتو يثبت ان الولايات المتحدة لم تتواطأ فقط بالعدوان بل باركته ودعمته وأيدته, معتبرة انها دولة ترعى "الارهاب" المنظم الذي تقوم به حكومات الاحتلال الاسرائيلي وتقف الى جانب الجلاد على حساب الضحية وعلى حساب الحقوق المغتصبة للشعب الفلسطيني وضد كل القيم والمعاني الانسانية النبيلة".

وأعربت الوزارة عن استهجانها الشديد للموقف الصامت الذي اتخذته الدول التي امتنعت عن التصويت في مجلس الامن، قائلة ان الوقائع الدامية الجارية في فلسطين تطلبت من الجميع الافصاح عن مواقفهم ان كانت رافضة للعدوان والقتل بصراحة وبدون مواربة.

وأشاد بيان الوزارة بموقف الدول التي صوتت الى جانب ادانة جرائم الاحتلال والوقوف في وجه غطرسته المتزايدة وخاصة دولة قطر ممثلة للدول العربية.

وشددت الوزارة على ان فشل المجتمع الدولي في اتخاذ قرار حاسم يلجم العدوان الإسرائيلي يتطلب من الساعين الى العدل ومحبي الامن والاستقرار في العالم الاسراع باتخاذ خطوات رادعة وفعالة لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بشكل عاجل.