السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر: الفيتو الأمريكي يشجع اسرائيل على مواصلة عدوانها

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 11:17 )
غزة- مع- انتقدت كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر بغزة اليوم استخدام الولايات المتحدة الفيتو ضد مشروع قرار تقدمت به الدول العربية في مجلس الأمن يدين اسرائيل بسبب مجزرة بيت حانون التي راح ضحيتها تسعة عشر شهيدا.

واعتبرت الكلية الفيتو الأمريكي بمثابة حماية للعدوان الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني رغم ذلك سيبقى الشعب الفلسطيني صامدا حتى تتحقق الثوابت الفلسطينية.

ومن جهته قال أمين سر مجلس أمناء جامعة الأزهر د. عماد شعت أن "الفيتو الأمريكي الجديد بحق يشجع اسرائيل في استمرار عدوانها وارتكاب المجازر البشعة ضد الشعب الفلسطيني".

وفي الذكرى السنوية الثانية لرحيل القائد ياسر عرفات أصدرت كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر بيانا دعا فيه أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في كافة الفعاليات لأحياء ذكرى استشهاد رمز القضية الفلسطينية, كما دعا إلى حماية الوحدة الوطنية والوقوف صفا واحدا في وجه المؤامرات للدفاع عن الحقوق المشروعة.

ومن جهته تعهد عميد كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر د.موسى حلس بالسير على نهج الرئيس الراحل ياسر عرفات، داعيا كافة الأطراف على الساحة الفلسطينية إلى التمسك بالثوابت الفلسطينية التي استشهد من اجلها الرئيس أبو عمار.