الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يتوجه الى غزة للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بتشكيل الحكومة

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 13:09 )
غزة- معا- توجه النائب الدكتور نصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة الى قطاع غزة للمشاركة في افتتاح اعمال اللجنة المشتركة التي ستبحث في انجاز تشكيل حكومة وحدة وطنية بحضور رئيس الوزراء اسماعيل هنية.

وقال البرغوثي في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان اللجنة ستكمل الخطوات التي تبلورت بشأن اليات تشكيل حكوة الوحدة الوطنية بعد ن تحددت اسس وقواعد تلك الحكومة.

وكان النائب البرغوثي اجتمع مع ممثلي المانيا لدى السلطة الوطنية ريناو وممثلة النرويج ومع وفد من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني.

وشرح النائب البرغوثي خلال تلك اللقاءات اهمية انجاح فكرة حكومة وحدة وطنية ودعم هذا التوجه.

واستعرض البرغوثي الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية في ظل المجازر والعدوان الذي تقوم به اسرائيل ضد المدنيين من اطفال ونساء وابادة اسر بأكملها مثلما جرى في بيت حانون وتدمير البنى التحتية والمنازل امام صمت المجتمع الدولي, مطالبا بضرورة فرض عقوبات على اسرائيل وتوفير حماية دولية لشعبنا الاعزل.

واكد البرغوثي ضرورة دعم تشكيل حكومة وحدة وطنية لكسر الحصار وفك العزلة المفروضة على الشعب الفلسطيني وانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل, داعيا الى العمل من اجل عقد مؤتمر دولي على غرار مؤتمر مدريد لاعادة القضية الفلسطينية الى مكانتها وقطع الطريق على المخططات الاسرائيلية الاحادية الهادفة الى فرض امر واقع عغلى الارض.

وحذر البرغوثي من محاولات اسرائيل لتخريب الجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية عبر تصعيدها وعدوانها واستمرار الحصار واحتجاز اكثر من 700 مليون دولار من اموال الشعب الفلسطيني.

كما اجتمع البرغوثي مع قيادة المبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله قبل ان يتوجه الى غزة.

واطلع المجتمعين على الجهود المبذولة لتشكيل حكومة وحدة وطنية والاجواء الطيبة التي سادت خلال الايام الماضية.

واكد البرغوثي ان تشكيل الحكومة هو مسألة اسابيع وان انجازات كبيرة قد تحققت في هذا الاطار.