مصادرة 1328دونما من اراضي عناتا لصالح بناء مقطع من الجدار حول مستوطنة علمون

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 13:49 )
القدس- معا- اعلنت سلطات الاحتلال مؤخرا وضع يدها على ما مساحته 1328 دونما من اراضي بلدة عناتا- شمال شرق القدس المحتلة لصالح اقامة مقطع من جدار الفصل في محيط مستوطنة "علمون" المقامة على اراضي القرية اصلاً.

وافاد مواطنون في البلدة, ان امر المصادرة العسكري كان صدر في الخامس من تشرين اول الماضي, ولم يعلموا به الا بعد مرور شهر, ما يعني انه لن يكون بامكانهم الاعتراض على امر المصادرة لانقضاء المهلة التي يتيحها لهم القانون بالاعتراض اي في غضون شهر من تبلغهم بأمر المصادرة.

وبصدور هذا الامر تكون سلطات الاحتلال وضعت يدها على معظم اراضي البلدة, بحيث لم تبق لمواطنيها البالغ عددهم اكثر من عشرة الاف نسمة سوى مساحة من الارض لا تتعدى الـ 1300 دونم.

يذكر ان المساحة الاجمالية لاراضي بلدة عناتا حتى عشية الاحتلال الاسرائيلي لمدينة القدس عام 1967تصل الى نحو 34 الف دونم من بينها اراض تتبع خزينة الدولة.

وعقب الاحتلال الاسرائيلي اقيم على اراضي القرية عدة مستوطنات اضافة الى معسكر كبير للجيش يطلق عليه اسم " عناتوت" اضافة الى مستوطنات "علمون", "كفر ادوميم", "تيفي برات", وجزء من مستوطنة "بسغات زئيف" الى الغرب من البلدة.