الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ماتيرنا ومستشفى الأوروبي يستعدان لانطلاق المؤتمر السنوي الخامس لطب وجراحة الأطفال نهاية نوفمبر

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 15:03 )
خان يونس -معا- تواصل شركة ماتيرنا لحليب الأطفال و إدارة مستشفى غزة الأوروبي، الترتيبات والإجراءات اللازمة لعقد المؤتمر السنوي الخامس لطب وجراحة الأطفال.

وأشار د. محمد أبو شهلا، مدير عام مستشفى غزة الأوروبي، إلى أن يوم 30 من شهر نوفمبر الحالي هو موعد لانطلاق المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الأطباء الإخصائين من مختلف مستشفيات القطاع، ضمن أوراق عمل ستناقش بواقع أربعة جلسات، معرباً عن أمله في أن يكون المؤتمر الخامس علامة مضيئة في عالم الطب الحديث للاستفادة من الخبرات الطبية في العالم، وإطلاع الأطباء الأخصائيين على كل ما هو جديد في عالم الطب.

وأكد ابو شهلا أن مستشفى غزة الأوروبي يتمتع ببرامج تعليمية على مستوى تدريب الأطباء وطلبة الطب، وتفعيل المؤتمرات العلمية والمحاضرات العلمية في كافة المجالات.

وتحدث د. أبو شهلا عن دور المستشفى في تشجيع وتفعيل البحث العلمي وتأهيل الكوادر الطبية حول ما هو جديد، مشيراً إلى أن المستشفى يعقد العديد من المحاضرات العلمية في مختلف المجالات لزيادة الخبرات و التطور العلمي لدى الطواقم الطبية في مجال طب الأطفال.

من جانبه شدد د. حامد أبو شاويش مدير شركة ماتيرنا بغزة، على أهمية المؤتمر في هذه الفترة كونه يأتي استمراراً للتواصل الطبي، الذي تسعى إليه الشركة ومستشفى الأوروبي معاً, موضحاً أن المؤتمر سيتناول الأمراض الشائعة عند الأطفال، والأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والتي تحتاج لعمليات جراحية، منوهاً إلى أن جلسات المؤتمر ستتضمن عرض أبحاث وأوراق عمل تقدم على أيدي أطباء أخصائيين في مجال طب وجراحة الأطفال.

وقال ابو شاويش: "ستعرض بعض الأبحاث التي تمت بالخارج وأوراق العمل، فيما ستشارك بعض المؤسسات الطبية والمراكز في القطاع في فعاليات المؤتمر".

وأضاف د. أبو شاويش، إن دعم الشركة للمؤتمر يأتي في إطار التواصل مع كافة الأنشطة التي تقوم بها في شتى المجالات الإنسانية، من دعم وتغطية لاحتياجات بعض المؤسسات والجمعيات والأسر المعوزة، منوهاً إلى أن الشركة تقوم بعدد من النشاطات الاجتماعية والثقافية والندوات العلمية على مدار العام، مثمناً دور وحرص مستشفى الأوروبي على اهتمامها البارز في تفعيل المؤتمرات الطبية التي من شأنها تطوير الخدمات الطبية التي تقدم للمواطن الفلسطيني.