الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرفاتي يزور بلدية بيت لاهيا ومكتب الاقتصاد بشمال القطاع

نشر بتاريخ: 17/11/2011 ( آخر تحديث: 18/11/2011 الساعة: 00:13 )
غزة- معا- زار الدكتور علاء الدين الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني في الحكومة المقالة بلدية بيت لاهيا لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، والإطلاع على أحوال البلدية ومحاولة تقديم الدعم اللازم لها، وكان في استقبال الوزير عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا وأعضاء المجلس البلدي.

ورافق الوزير في زيارته كلا من المهندس عماد الحوارني مدير عام الإدارة العامة للصناعة بالوزارة، والمهندس أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك، وطارق لبد مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة.

ومن جانبه أعرب الدحنون عن سعادته البالغة بهذه الزيارة، مشيرا الى أن وزارة الإقتصاد الوطني تمثل العمود الفقري في الحكومة المقالة لدورها الحيوي في دعم الإنتاج المحلي، وتنفيذ المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن على حد سواء.

وقّدم رئيس بلدية بيت لاهيا شرحا وافيا لوفد الوزارة عن المدينة من ناحية الخارطة الجغرافية، وعدد السكان والمشاريع المنوي تنفيذها في القريب العاجل، منوها الى أنه يوجد 14 مؤسسة خدماتية تعمل في المدينة بحاجة الى توسيع وتطوير لتتمكن من تغطية جميع احتياجات سكانها .

وبدوره شكر د. الرفاتي رئيس بلدية بيت لاهيا على حسن الإستقبال، معبرا عن اعجابه الشديد بالبلدية والخدمات التي تقدمها للجمهور .

وقال الرفاتي :" إن بلدية بيت لاهيا من أكثر البلديات التي تضرر جراء التصعيد الصهيوني المتكرر على قطاع غزة، الأمر الذي يؤدي الى زيارة الأعباء الملقاة على عاتقها "، مضيفا :" أن وزارته ستقف الى جانب البلدية، وستقدم كل الإمكانات المتاحة لها في سبيل تطوير المشاريع وتحسين الخدمات المقدمة للجمهور" .

وفي ذات السياق زار الرفاتي جمعية غزة التعاونية الزراعية للإطلاع على الإنتاج المحلي الزراعي، والمشاكل التي تواجههم في عملية تصدير المنتوجات الزراعية، وايجاد الحلول المناسبة لها .

كما وقام وزير الاقتصاد الوطني بزيارة مكتب الوزارة في شمال قطاع غزة للإطمئنان على آلية العمل هناك، وحل العقبات التي تعرقل تنفيذ مهام موظفي المكتب، واعدا اياهم بالعمل جاهداً على حل جميع مشاكلهم وتوفير كافة مطالبهم في أسرع وقت ممكن.