الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكان شمال اسرائيل يحسدون سكان الجنوب اللبناني ويهددون بطلب العون من حزب الله لاعمار قراهم

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 19:18 )
بيت لحم -معا- اعرب سكان المنطقة الشمالية في اسرائيل عن حسدهم للمعاملة التي تلقاها سكان الجنوب اللبناني من الحكومة اللبنانية وحزب الله وسخطهم على تجاهل الحكومة الاسرائيلية ودائرة ضريبة الاملاك لمعاناتهم خلال الحرب وبعدها .

وقال رؤوساء القرى الاستيطانية الشمالية خلال جلسة لهم: "ان حزب الله نكل بنا مدة شهر كامل والحكومة الاسرائيلية وضريبة الاملاك تنكل بنا للشهر الثالث على التوالي ففي حين قام حزب الله بترميم معظم القرى المدمرة في جنوب لبنان لم تحرك حكومتنا ساكنا مهددين بطلب العون من الحكومة اللبنانية في حال استمر الوضع على ما هو عليه من سوء ".

وهدد رؤوساء القرى الاستيطانية الشمالية باللجوء الى الحكومة اللبنانية والامتناع عن دفع الضرائب لحكومة اسرائيل ومنع الجنود الاسرائيلين من دخول النوادي والمرافق العامة في قراهم احتجاجا على تباطؤ الحكومة ودائرة ضريبة الاملاك في ترميم ما لحق بقراهم من اضرار نتيجة الحرب على لبنان على غرار ما قام به حزب الله في القرى اللبنانية الجنوبية حيث اصلح معظم الاضرار التي لحقت بها .

وقال احد المجتمعين المدعو "دويدو " :لقد قررنا كخطوة اولى من نضالنا ضد الحكومة الاسرائيلية الامتناع عن دفع الضرائب وفواتير المياه في حال عدم ايجاد حل لقضيتنا وسنقطع اي علاقة لنا بدولة اسرائيل وسننظم مظاهرة جماهيرية باتجاه جدار الحدود على قرية مارون الراس اللبنانية لنطلب من الحكومة اللبنانية الاهتمام بنا بعد ان اهملتنا حكومة اسرائيل ".

واضاف رؤوساء القرى الاستيطانية حسب موقع يديعوت احرونوت الالكتروني الذي اورد النبأ " ان هناك تناقض واضح حيث نرى حزب الله وقد رمم جميع القرى التي دمرت خلال الحرب فيما لم تحرك حكومة اسرائيل شيئا في هذا المجال ".