الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كاتب اسرائيلي: من لم يقبل باسماعيل هنية كرئيس للوزراء سيقبله كرئيس قادم للسلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/11/2006 ( آخر تحديث: 12/11/2006 الساعة: 19:38 )
بيت لحم- معا- قال الكاتب الصحفي الاسرائيلي افي زخروف في مقال نشرته صحيفة هأرتس ان الذين رفضوا اسماعيل هنية كرئيسا للوزراء الفلسطيني عليهم ان يتقبلوه قريبا كرئيس للسلطة الفلسطينية.

واضاف زخاروف ان من شاهد السيد اسماعيل هنية اثناء مؤتمره الصحفي الاخير في غزة ولاحظ النكات والبسمات التي ارسلها في كل اتجاه وحرارة استقبال الصحفيين له لدرجة وصلت حد تبادل القبل ، يدرك تماما انه لا يقف امام رئيس وزراء يعاني مرارة الفشل ويقف على بعد خطوات من تقديم استقالته ، وانما امام رجل واثق يتمتع بشعبية كبيرة جدا ازعجت حتى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل .

واستطرد زخاروف قائلا " ان حركة حماس تدرك ان حكومة الوحدة الوطنية لن تستمر اكثر من عام ونصف على احسن تقدير وستجد نفسها بعدها امام استحقاق انتخابات رئاسية مبكرة ربما تجري عام 2007 ولن تجد مرشحا افضل من رئيس الوزراء الحالي الذي غادر مكتب رئاسة الوزراء وهو يتمتع بشعبية واحترام كبيرين في اوساط الجمهور الفلسطيني لدرجة ان خالد مشعل الذي لا ينظر بعين الرضى لتعزز شعبية هنية التي فاقت ما يتمتع به ابو مازن او مروان البرغوثي، لن يجد نفسه في وضع يسمح له بمعارضة ترشيح هنية لرئاسة السلطة.

واقتبس زخاروف مما كتبه رئيس تحرير وكالة "معا" الاخبارية ناصر اللحام الذي وصفه بغير المؤيد لحركة حماس كدلالة على احترام وتقدير الشارع الفلسطيني لرئيس وزرائه حيث كتب "ان اسماعيل هنية رجل طاهر القلب ويداه نظيفتان وان كنت انا مسرور لمغادرته مكتب رئاسة الوزراء فليس لاننا لا نريديه او لعدم كفاءته بل لان العالم الرأسمالي لا يحتمل قائدا بحجمه".

واختتم زخاروف مقاله بالقول "الان يستطيع هنية ان يترك منصب رئاسة الوزراء وهو يتمتع بدعم شعبي كبير وعلى من لم يقبل به كرئيس للوزراء ان يستقبله رئيسا للسلطة الوطنية الفلسطينية ".