الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة الشبيبة الفتحاوية والتربية والتعليم واتحاد المعلمين والغرفة التجارية تكرم الاوائل في قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/07/2005 ( آخر تحديث: 24/07/2005 الساعة: 21:30 )
قلقيلية-معا- أقامت منظمة الشبيبة الفتحاوية والغرفة التجارية والاتحاد العام للمعلمين ولجنة أصدقاء التربية والتعليم في محافظة قلقيلية اليوم , حفل تكريم للطلبة العشرة الأوائل في الفروع الأدبي والعلمي والتجاري على مستوى محافظة قلقيلية البالغ عددهم 26 طالبا وطالبه وذلك بالتنسيق مع التربية والتعليم في المحافظة , حضره محافظ قلقيلية مصطفى المالكي وعضو المجلس التشريعي النائب عثمان غشاش وعضو المجلس الثوري لحركة فتح أحمد هزاع ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري , في قاعة مدرسة السلام في مدينة قلقيلية .

وأكد نعيم الأشقر في كلمة اتحاد المعلمين أن هذه النتائج المشرفة , كانت نتيجة جهد مشترك بين المعلم والطالب وذويه , مشددا على حقوق المعلمين الذين علّقوا اضرابهم انتظارا بالأول من آب المقبل , مشيرا الى أنه في حال عدم الاستجابة الى مطالبهم , ستكون هناك خطوات تصعيدية منذ بداية العام الدراسي القادم .

وأكد نايف اشتيوي في كلمة الشبيبة الفتحاوية , على أهمية التعليم مشيرا الى أنه خطوة أولى على بناء الحياة العلمية والعملية , وقال أن الطلبة بدأوا حياة علمية مختلفة عن المدارس , وأن عليهم أن يكونوا سفراء في أماكن اكمال مسيرتهم الاكاديمية لنقل المعاناة التي تعيشها محافظة قلقيلية , وكذالك سفراء علم يشرّفوا هذه المحافظة بنتائجهم المشرّفة .

وأشاد الأستاذ يوسف عوده في كلمة التربية والتعليم بدور المؤسسة التربوية , مشيرا الى أن محافظة قلقيلية كانت من بين المحافظات بل في اولى هذه المحافظات , من حيث نسبة النجاح والمعدلات العالية .

من ناحيته أعرب محافظ قلقيلية مصطفى المالكي في كلمته , عن اعتزازه بنتائج المحافظة بشكل عام . وقال أن السفير الفلسطيني في روسيا خصص عشر منح دراسية في مجال الهندسة , فيمل خصص السفير الفلسطيني في الباكستان منحتين دراسيتين في الطب .
وشدد رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري في كلمته , على أهمية التعليم ودوره في رقي الأمة وتقدمها , داعيا الطلبة الى مواصلة الجد حتى يحققوا أمنياتهم .

أما الأستاذ المتقاعد يحي هلال , فقد هنأ الطلبة العشر الأوائل بشكل خاص والطلبة الناجحين بصورة عامة , وحثهم على متابعة تحصيلهم العلمي الذي يعتبر مقياس رقي الشعوب .
وأختتم الاحتفال بتوزيع الجوائز والهدايا على الطلبة العشرة الأوائل على مستوى المحافظة وعددهم 26 طالبا وطالبة , حيث قدمت التربية والتعليم الدروع والشهادات التقديرية , بينما قدم الاتحاد العام للمعلمين ولجنة أصدقاء التربية والتعليم والغرفة التجارية الجوائز العينية , في حين قدمت منظمة الشبيبة الفتحاوية الجوائز النقدية .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية على المكرمين.