الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في مخيم العين بنابلس : الجيش دمر مكتب للجبهة الشعبية واعتقل شاب وداهم منزل لعضو من حماس

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 10:49 )
نابلس - معا - دمر الجيش الاسرائيلي، مكتبا للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واعتقل شابا، وداهم منزلا لعضو في المجلس التشريعي عن حركة حماس، فجر اليوم الاثنين، في مخيم العين الى الغرب من مدينة نابلس .

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ "معا " ان الجيش الاسرائيلي دمر مكتب للجبهة الشعبية مؤلفا من شقة واحدة، وسط مخيم العين، بالمتفجرات والجرافات، بعد اقتحام المخيم بعدة اليات عسكرية، واستهداف مقر الشعبية.

وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في المخيم من بينها منزل عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس أحمد الحاج علي للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من شهرين، واجبرت سكانه للخروج في العراء لساعات طويلة، واعتقلت خلال العملية الشاب محمد مرقة 17 عاما، بعد اقتحام منزله الكائن على أطراف المخيم.

وفي نفس السياق، اعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وكتائب أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية، في اتصال هاتفي بـ "معا " مسؤوليتهما عن تفجير عبوة ناسفة باحدى الدوريات الاسرائيلية في مخيم العين .

وأضافت الكتائب ان احدى المجموعات المشتركة لهما، قامت بتفجير العبوة أثناء مرور دورية عسكرية اسرائيلية في المخيم، ما أسفر عن اصابتها اصابة مباشرة، مؤكدة أن هذه العملية تأتي في اطار الرد المستمر على جرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني .