السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يُخرج مشاركين في دورة حول الكوارث بقلقيلية

نشر بتاريخ: 21/11/2011 ( آخر تحديث: 21/11/2011 الساعة: 20:55 )
قلقيلية- معا- في إطار جهودها المتواصلة للاستعداد للكوارث المحتملة قامت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع قلقيلية اليوم الاثنين، بتخريج 27 متدرباً شاركوا في دورة تدريبية حول الاستعداد لمواجهة الكوارث والحد من مخاطرها.

وتم توزيع الشهادات عليهم بحضور رئيس الهيئة الإدارية للجمعية خالد الحاج حسن، ومدير الجمعية فيصل أبو صالح ، ومنسق وحدة الكوارث جمال داود.

وشكر رئيس فرع الجمعية في قلقيلية خالد الحاج حسن خلال التخريج المشاركين ومؤسساتهم على التزامهم مع فريق الكوارث الذي شكلته الجمعية منذ أكثر من عام لما يشكله هذا الموضوع من أهمية للجميع وليس للهلال الأحمر فقط متمنياً عدم حدوث أي كارثة ومتمنياً السلامة للجميع.

وأشارت الجمعية أن هؤلاء المتدربين هم المجموعة الثانية من فريق الكوارث وكانوا قد شاركوا في دورة تدريبية مدتها أربعة أيام متواصلة تناولت العديد من الموضوعات منها: التعريف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ووحدة إدارة الكوارث، وخارطة المخاطر في فلسطين، والحد من المخاطر، وتقييم الاحتياج السريع، وتنسيق المساعدات الإنسانية، و"معايير أسفير"، وخصائص الفريق، والفرق الميدانية في حالات الطوارئ، وإدارة المخيمات، والصحة في حالات الطوارئ، والمياه والإصحاح، والدعم اللوجستي، وإدارة المستودعات، وأساسيات الدعم النفسي الاجتماعي.

كما بينت الجمعية أن المتدربين الذين تم توزيع الشهادات عليهم اليوم يمثلون عدد من مؤسسات قلقيلية الرسمية والأهلية، وأن تدريبهم سوف يستمر خلال الأشهر القليلة القادمة حتى يكونوا مؤهلين للتعامل مع أي كارثة قد تحصل لا سمح الله.