الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تقرّر تمديد الفصل الدراسي واتباع برنامج تعويضي في المدارس وتحدد موعد امتحان الثانوية العامة الاستكمالي

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 19:05 )
رام الله -معا-عقد د. ناصر الدين الشاعر، وزير التربية والتعليم العالي، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسّعاً حضره مسؤولون في الوزارة من العلاقات العامة والمناهج والتعليم العام والإشراف، ومديرو التربية والتعليم في محافظات الضفة ورؤساء أقسام الإشراف في مديريات التربية، لبحث وتدارس انطلاقة العام الدراسي، بعد استئناف الدوام.

واخذ في نهاية الاجتماع مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بتعويض الطلبة عن الايام الدراسة التي فقدوها خلال الاضراب من اهمها: تمديد الفصل الدراسي الأول حتى 25/1/ 2007، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 10/2/2007، ويستمر حتى 6/6/2007، و استغلال العطلة الأسبوعية ليوم الخميس للدوام كيوم دراسي في المدارس التي تعطّل الدوام فيها أثناء الإضراب، وذلك حتى نهاية الفصل الأول.

أما المدارس التي لم تتعطّل الدراسة فيها، فسيتم تمديد الفصل الدراسي فيها دون دوام يوم الخميس، وسيرافق ذلك ترتيبات إدارية في مديريات التربية والتعليم، ليتم متابعة دوام هذه المدارس أيام الخميس، مع احتفاظ الإداريين بحقهم في الإجازة يوم الخميس.

وحددت وزارة التربية والتعليم على لسان الوزير الشاعر الفترة الواقعة بين 27/1/2007 موعدا لعقد امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" الاستكمالي مؤكدة انها ستقوم بعمل الترتيبات الملائمة لذلك.

وأكد د. الشاعر أن هذه القرارات اتخذت بعد تقييم الوضع التربوي في ضوء عودة المعلمين إلى مدارسهم وفي ضوء دراسة طبيعة المناهج والواقع خاصة في المدارس التي تضررت بسبب الإضراب والمتواجدة معظمها في الضفة، وأنها جاءت استجابةً لاقتراحات وتوصيات التربويين ولتلبية مطالبهم حيث أجمعوا على ذلك.

وأشار إلى أن هذه الترتيبات تتعلق بمحافظات الضفة وأنها لن تشمل المدارس الخاصة ومدارس الوكالة حيث سيبقى دوامها كما هو، مؤكداً انه سيتم التنسيق معهم بهذا الشأن.