الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. محمد عوض في لقاء مع تلفزيون الكويت يعرب عن شكر الحكومة لدولة الكويت لدعمها الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 20:54 )
بيت لحم - معا - عبر الامين العام لمجلس الوزراء، أ.د. محمد عوض، عن شكر الحكومة الفلسطينية لجهد سمو أمير دولة الكويت، صباح أحمد الصباح، وحكومته بدعم الشعب الفلسطيني في بيت حانون، وفي كل مناطق السلطة الفلسطينية الذين يعانون من الهجوم الإسرائيلي، وذلك من خلال تقديم مساعدة مالية قيمتها 30 مليون دولار وذلك خلال اجتماع وزراء خارجية الدول العربية.

جاء ذلك في مقابلة صحفية اجرها معه تلفزيون الكويت، ووصلت "معا" نسخة منه، صادرة عن المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء، أكد خلالها الامين العام، على أن الجهود لتشكيل حكومة وحدة وطينة والجارية بين حركتي فتح وحماس تأخذ إطاراً جديا، وهي متقدمة وفي كل يوم هناك جديد في هذه الجهود لبزوغ حكومة وحدة وطنية في فترة قريبة جداً بحيث تعمق الوحدة الداخلية للشعب الفلسطيني، وأن يكون هناك امتداد لهذه الوحدة من خلال العمق العربي والإسلامي لمواجهة الحصار الغاشم على الشعب الفلسطيني والتي كانت أول نتائجه هو قرار وزراء خارجية الدول العربية بوقف الحصار.

كما أعرب أمين عام مجلس الوزراء عن أمله أن يكون نتائج هذه اللقاءات ليس فقط حكومة وحدة وطنية، وإنما إعادة تأهيل منظمة التحرير الفلسطينية، وإعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني، لإعادة تفعيل مؤسسات الوطن ككل لتأخذ دورها بالشكل المناسب في فترة زمنية قريبة جداً.