السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل فلسطينية في منطقة حي الرئاسة وتهجير 50 عائلة فلسطينية من منطقة تل محمد ببغداد

نشر بتاريخ: 13/11/2006 ( آخر تحديث: 13/11/2006 الساعة: 21:11 )
بيت لحم - معا - طالبت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، بضرورة التدخل السريع لوقف الإعتداءات والمجازر التي تركتب بحق اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق وتوفير الحماية الدولية لهم ..

وذكرت الدائرة في بيان صحفي صادر عنها اليوم الاثنين، أن حجم الإعتداءات وأعمال القتل والخطف إرتفعت في الآونة الأخيرة ضد اللاجئين الفلسطينيين في العراق، وإن حدة التهديدات بترك المنازل تزايدت في ظل حالة الصمت وعجز الحكومة العراقية من توفير الحماية لهم، مشيرة الى ان قوات الاحتلال الأمريكية إقتحمت يوم أمس حي البلديات ببغداد وقامت بإعتقال 9 من سكانها الفلسطينيين من بينهم ثلاث نساء، وسرقت أموالهم ومساغاتهم الذهبية من منازلهم، مشيرة الى انه تم الإفراج عن النساء صباح اليوم الاثنين، الى جانب ذلك قامت قوات الإحتلال الأمريكي فجر اليوم بإقتحام منطقة بغداد الجديدة وإعتقال 6 فلسطينيين من سكانها بينهم شخص معاق بشلل أطفال .

وأشارت الدائرة الى ان جماعات عراقية مسلحة قامت بتهديد 50 عائلة فلسطينية من منطقة تل محمد، بمغادرة منازلها وهي الآن مهجرة في الوقت الذي قتلت فيه اللاجئة الفلسطينية سهام سعيد عطية في منطقة حي الرئاسة على أيدي جماعات عراقية مسلحة.

ومن جهته ندد د. زكريا الآغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين في تصريح صحفي صادر عنه اليوم، بالإعتداءات الأمريكية ضد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق، مشدداً على أن هذه الإعتداءات هي إمتداد للمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية عامة وضد قضية اللاجئين هذه المؤامرات التي تنفذ على أيدي قوات الإحتلال الأمريكية وحلفائها .

وأكد د. الآغا على ان الهدف من وراء هذه الإعتداءات التي تمارس ضد أبناء شعبنا في العراق الضغط عليهم لترك العراق، والقبول بالحلول الأمريكية الإسرائيلية المطروحة ممثلة بالتوطين، مشيراً الى اللاجئين الفلسطينيين في العراق سيواجهون المخططات الأمريكية الإسرائيلية وحلولهم اللاشرعية بصمودهم داخل العراق رغم الآلام والجراح التي ألمت بهم ورغم الظروف المأساوية الصعبة التي يعيشونها في ظل الإعتداءات التي تمارس ضدهم .

وطالب د. الآغا أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، وأمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان، والمفوض السامي للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة السيد أنتونيو جتردز، وهيئات ومنظمات حقوق الإنسان في العالم بضرورة التدخل لوقف الإعتداءات ووضع حد لهذه المآسي الإنسانية بحق اللاجئين الفلسطينيين في العراق وتوفير الحماية الدولية لهم.