الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام الورشات التدريبية لائتلاف امان بنابلس

نشر بتاريخ: 25/11/2011 ( آخر تحديث: 25/11/2011 الساعة: 08:08 )
نابلس- معا- اختتمت بنابلس فعاليات الورشات التدريبية التي نفذها الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة(أمان) بالشراكة مع معهد الأبحاث التطبيقية-اريج ومؤسسة Tiri وبالتعاون مع مركز شؤون المرأة والأسرة بتمويل من منظمة الشفافية العالمية.

وشارك في التدريب 21 مشاركا جلهم من الصحفيين والمدونين فيما اشرف على التدريب الاعلامي والاكاديمي صدقي موسى.

وقال فضل سليمان مدير مشروع مكافحة الفساد بالمعلومات والتشبيك الفعال في ائتلاف امان ان التدريب ساهم في تسليط الاضواء على قضايا تتعلق بالشفافية والمساءلة مما يمكن الصحفيين والمدونين من تناول تلك القضايا في موادهم المنشورة الامر الذي يعزز اهداف المشروع.

وكان محمد اللفتاوي منسق مشروع النزاهة من اجل الفقراء في ائتلاف أمان قد قدم استعراضا لفكرة المشروع وطبيعته وأهميته، معلنا عن مسابقة لأفضل ثلاث تحقيقات حول المياه والنفايات والصرف الصحي في البلديات الاربع المشاركة في مشروع النزاهة من اجل الفقراء وهي نابلس والخليل والرام واريحا.

واستعرض المدرب موسى أصول ومفهوم كتابة التحقيق الاستقصائي وأشكاله والتغذية الراجعة للتحقيق الاستقصائي وأوصى المشاركون في الورشات التدريبية ضرورة تشجيع الصحفيين للتوجه نحو تنفيذ التحقيقات الاستقصائية كشكل مميز من اشكال العمل الاعلامي، كما اوصوا بتوجيه وتحفيز المدونين للقيام بتحقيقات استقصائية ونشرها على مدوناتهم.

وقد اشار الحضور الى اهمية مواكبة التحقيقات الاستقصائية المنشورة من اجل تحقيق الهدف من اجرائه وتناول قضايا المسائلة وحق الحصول على المعلومات لكل مواطن.

يشار الى ان هذه الورشة التدريبية تاتي ضمن مجموعة اخرى من التدريبات التي تستهدف المدونين الصحفيين العاملين في كافة المحافظات الفلسطينية، وغايتها الوصول الى تشبيك ما بين المدونين والصحافيين الفلسطينيين من اجل زيادة الشفافية وحق الحصول على معلومات.