الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يتطلع على احتياجات مركز رعاية وتأهيل الفتيات

نشر بتاريخ: 27/11/2011 ( آخر تحديث: 27/11/2011 الساعة: 17:32 )
جنين -معا - تفقد محافظ جنين قدوره موسى، اليوم الأحد، مركز رعاية وتأهيل الفتيات التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في إطار اهتمام المحافظة لمتابعة سير عمل المؤسسات في المحافظة والإطلاع على احتياجاتها، حيث التقى المحافظ مديرة المركز رحاب السعدي وطاقم المركز .

من جهته أكد موسى على أهمية إقامة مثل هذه المراكز التأهيلية لدمج الفتيات وتدريبهم في العمل المهني بهدف صقل المهارات الذاتية وتطوير الكفاءات ومواكبة عملية التطوير في المجال التدريب المهني بمختلف التخصصات .

وأشار إلى أهمية إقامة الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي لإيجاد الدعم للمشاريع التدريبية في يحتاجها المركز لتتحول من مجال التدريب إلى مؤسسة منتجة ضمان استدامة وتنمية المركز .

وأشارت بدورها السعدي إلى ضرورة التفاف المجتمع المحلي للمركز والذي هو بحاجة ماسة للتطوير في برامج التدريب المهني ولا ينحصر فقط مجالات ضيقة كالحاسوب والتجميل .

وأضافت أن مركز تأهيل ورعاية الفتيات يؤدي رسالة توعوية تنفذ برامج تربوية ونفسية تلبي احتياجات المتدربات والتي تعتمد على فلسفة العمل الوقائي للمتدربات والتنشئة الاجتماعية للحفاظ على العلاقة الأسرية والمحيط الاجتماعي .

وأشارت إلى وجود 46 طالبة وستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بتزويد المركز بعشر ماكينات خياطة للتدريب ،وإدخال دورة التصوير للراغبات في تعلم مهنة التصوير .

كما أشارت السعدي إلى حاجة المركز لإقامة قاعة رياضية مغلقة وتأهيل حديقة المركز .هذا وتجول المحافظ في قاعات المركز والتقى بالمتدربات .