الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذوو الأسرى يناشدون جامعة الدول العربية التدخل لوقف مصادرة اموال "الكانتينة" للأسرى وإعادة صرف رواتبهم

نشر بتاريخ: 14/11/2006 ( آخر تحديث: 14/11/2006 الساعة: 15:46 )
غزة- معا- وجه ذوو الأسرى نداء عاجلا إلى الجامعة العربية وعلى رأسها الأمين العام عمرو موسى يطالبون بوقف سياسة مصادرة أموال "الكانتين" الخاصة بالأسرى في السجون الاسرائيلية معتبرة ذلك بالسياسة الممنهجة للضغط على الأسرى الفلسطينيين.

كما أكد أهالي الأسرى في ندائهم الذي وجه ايضا الى اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انعقد في القاهرة قبل عدة ايام على أن هذه الأموال المصادرة تم إرسالها عن طريق وزارة الأسرى والاهالي وبعض الفصائل إلا أن الجانب الاسرائيلي رفض تسليمها للأسرى.

واعتبر ذوو الأسرى أن هذه الإجراءات تأتي في ظل سياسة التجويع والإذلال وعدم توفير إدارة السجون مستلزمات الأسرى الدنيا، خصوصا وإنهم يعتمدون عليها بشكل كبير مما يؤدي إلى فقدانهم ادنى متطلبات الحياة الكريمة داخل السجن.

كما اعتبر ذوو الأسرى أن هذه الممارسات مخالفة للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي تضمن توفير كافة المتطلبات المعيشية للمعتقل.

ومن ناحيته طالب والد الأسير موسى بدوي بضرورة إنقاذ الموقف المتدهور بحق الأسرى والتحرك العاجل من أجل استعادة الأموال المصادرة وتمكين الأسرى من توفير كافة المستلزمات من الكانتين لضمان أبسط الحقوق المعيشية لهم.

كما ضمت منظمة أنصار الأسرى صوتها إلى جانب نداء أهالي الأسرى، مؤكدة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية لوقف هذه الممارسات، داعية في الوقت ذاته تلك المؤسسات بالعمل على توفير لجان إشراف دولية تتابع هذا الملف وترصد الانتهاكات في هذا الجانب من أجل ضمان دعم وتوفير الحياة الكريمة للأسرى داخل السجون الإسرائيلية، لطالما لا تستجيب إسرائيل لقرار إطلاق سراحهم.