الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تصدر حكمها ضد المتهم الثاني بعملية مستوطنة "ايتمار"

نشر بتاريخ: 28/11/2011 ( آخر تحديث: 28/11/2011 الساعة: 13:50 )
نابلس - معا - وسط تحريض ودعوات بإصدار عقوبة الاعدام على امجد عواد، تعقد المحكمة العسكرية الاسرائيلية في قرية سالم شمال الضفة الغربية جلستها اليوم الاثنين، لاصدار الحكم بحق المتهم الثاني بتنفيذ عملية مستوطنة "ايتمار" التي وقعت قبل ما يقارب 9 اشهر واوقعت 5 قتلى من عائلة واحدة.

وبحسب ما نشرت اذاعة الجيش الاسرائيلي "جلي تساهل" فإن المحكمة سوف تصدر حكمها اليوم الاثنين بحق الشاب الفلسطيني امجد عواد من قرية عورتا جنوب مدينة نابلس، ويتوقع عدم صدور حكم الاعدام من قبل المحكمة العسكرية بالرغم من الدعوات الصريحة الاسرائيلية بضرورة تنفيذ هذا الحكم.

فقد صدر اليوم بالتزامن مع انعقاد المحكمة استطلاع للرأي في اسرائيل والذي اظهر اكثر من 70% من الاسرائيليين يؤيدون تنفيذ حكم الاعدام بحق منفذي هذه العملية، كذلك صرح وزير المواصلات الاسرائيلي اسرائيل كاتس بضرورة انزال اشد العقوبات على منفذي العملية، وضرورة اصدار حكم الاعدام بحق المنفذين لطبيعة "الجريمة" التي اقدما عليها، وكذلك لردع الاخرين على تنفيذ عمليات اخرى ضد اسرائيل.

يشار ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية سبق واصدرت حكما بالسجن المؤبد لخمس مرات بالاضافة الى 130 سنة على المتهم الاول حكيم عواد.


|126211* الشابان المتهمان بعملية ايتمار|