السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحركات ملحوظة للمركبات العسكرية الاسرائيلية في معسكر دوتان بالقرب من جنين

نشر بتاريخ: 25/07/2005 ( آخر تحديث: 25/07/2005 الساعة: 12:54 )
معا - ذكر شهود عيان فلسطينيين انهم شاهدوا تحركات للمركبات العسكرية الاسرائيلية في معسكر دوتان غربي جنين ، حيث لوحظت الدوريات العسكرية الكبيرة وناقلات الجنود والدبابات تخرج من المعسكر وتدخل في حركة غير طبيعية.
وذكر شهود عيان من بلدتي يعبد وعرابة ان ناقلات الدبابات والدوريات العسكرية لم تهدأ طوال الليلة الماضية كما لوحظ ان عدد الدبابات الموجودة في موقف المعسكر قد قلت صباح اليوم وهذا يدل على ان الدبابات تم نقلها في الليلة الماضية.
وأوضح العقيد قيس قائد الارتباط العسكري الفلسطيني في اتصال هاتفي للتاكيد على ان هذه التحركات انسحاب ام ماذا ؟ فقال : انه لم يصل أي بلاغ رسمي للانسحاب ومن المفروض ان يبدأ الانسحاب بتاريخ 15/8/2005 ولكن التوقيت عن الجانب الاسرائيلي غير معروف.
وذكر ضابط فلسطيني رفيع المستوى في جنين - رفض نشر اسمه - انه سيبدأ الانسحاب بتاريخ 15/8/2005 ولمدة شهر من تاريخ الانسحاب واضاف لكن لا يبدو ان اسرائيل تنوي الانسحاب بالتاريخ المذكور حيث صادرت مجموعة من الاراضي ولمدة ثلاثة اشهر وهذه الاراضي هي طريق عرانه - شارع مستوطنة جانيم، والاراضي الموجودة حول معسكر دوتان بالقرب من عرابة، ومصادرة اراضي بالقرب من بلدة يعبد ووضع السواتر الترابية وارباج المراقبة على الاراضي المصادرة.
وذكر هذا الضابط الفلسطيني ان اسرائيل ايضا ستنسحب من عدة مستوطنات وهي مستوطنتي حومش وترسلي والواقعة جنوب مدينة جنين ومستوطنتي كاديم وجانيم الواقعتين شرق مدينة جنين. وعلق على التحركات في معسكر دوتان قائلا ان هذه شواهد ولا ندري ماذا تخطط لها اسرائيل وربما تنسحب قبل الموعد المتفق عليها.