الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة جماهيرية تنطلق باتجاه حاجز حوارة شرق نابلس احتجاجا على اقامة الحواجز والاغلاق والحصار

نشر بتاريخ: 25/07/2005 ( آخر تحديث: 25/07/2005 الساعة: 14:35 )
نابلس-معا انطلقت مسيرة شارك فيها مئات المواطنين وأربعون من المتطوعين الأجانب صباح اليوم من أمام مقر المحافظة القديم باتجاه حاجز حوارة شرقي مدينة نابلس احتجاجا على استمرار الحواجز الاسرائيلية وعرقلة حركة مرور المواطنين ورفع المشاركون شعارات تدعو الى ازالة الحواجز على حد وصفهم واغلاق المعتقلات وهتف المشاركون باللغتين العربية والانجليزية(لا للاحتلال نعم للحرية) " ايها الاسرائيليون كفى احتلال" (نعم لحرية الشعب الفلسطيني ). وكانت سلطات الاحتلال قد اتخذت قرارا باغلاق الحاجز فور وصول المتظاهرين اليه بوجه حركة المواطنين ولم تسمح لأي من المواطنين بالخروج من نابلس الى بعد انتهاء المسيرة .

وقالت عنان الأتيرة من محافظة نابلس فى كلمة ألقتها على حاجز حوارة باسم لجنة فك الحصار عن المدينة ان تجمعنا هذا جاء ليصرخ أن نابلس تتحدى الحصار بعد سنوات طويلة من الاجتياحات الاسرائيلية المتكررة لها منذ خمس سنوات ومحاصرتها من كافة مداخلها وأضافت أن المطلوب وبشكل جدي دعم الروح المعنوية للسكان وتلبية المطالب الأساسية والعادلة لمواطنيها لدعم مدينة نابلس في مواجهة الحصار .
وشكرت الاتيرة المتطوعين الأجانب المشاركين في المسيرة ودعمهم المتواصل الى جانب الشعب الفلسطيني في قضيتة العادلة ضد الاحتلال .

وقالت اليكس وهي متطوعة بريطانية لمراسل معا في نابلس انني أؤمن بحق الشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال لذلك قدمت من بريطانيا مع زملائي للتضامن مع هذا الشعب وهذه القضية التي ظلمها المجتمع الدولي كثيرا وقد حان الوقت لاسترجاع كافة حقوقه وانهاء احتلاله .
وأضافت اليكس ان الاعلام فى اوروبا أصبح يتبع بطريقة أو بأخرى للاسرائيليين الأمر الذي يؤدي الى عدم نشر الحقائق كاملة لذلك أقوم بنفسي بارسال الصور وكتابة الأخبار الحقيقية ونشرها في أوروبا من أجل الحقيقة والحقيقة فقط .

وقد شارك بتنظيم المسيرة الى جانب محافظة نابلس العديد من المؤسسات في المدينة والقطاعات الصحية والنسوية ورجال دين اضافة الى مؤسسات تضامنية فلسطينة عالمية وأوربية وأمريكية ولجنة أهالي الأسري والمعتقلين في نابلس اضافة الى نادي الأسير الفلسطيني .