الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمرور عام على حريق الكرمل- الطيبي يطالب بمحطات اطفاء بالبلدات العربية

نشر بتاريخ: 01/12/2011 ( آخر تحديث: 01/12/2011 الساعة: 19:10 )
القدس- معا- توجّه النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير- القائمة الموحدة والعربية للتغيير اليوم الخميس، برسالة إلى ضابط الإطفاء والإنقاذ الاسرائيلي شاحر أيالون، وذلك بمرور عام على حريق الكرمل الذي أتي على مساحات شاسعة من الأحراش إضافة الى المناطق السكنية القريبة منها.

وطالي الطيبي في بيان وصل "معا" ضابط الاطفاء الاسرائيلي بزيادة عدد مراكز ومحطات الإطفاء في البلدات العربية، منوهاً إلى ان بُعد محطات الإطفاء عن تلك القرى وانعدام البنى التحتية والطرق المتطورة يصعّب عملية الوصول إليها في حال اندلاع حريق، سواء كان في مسكن او حرش او نتيجة حادث طرق.

وأضاف الطيبي ان الحالة المتردية للطرقات والمسافات البعيدة بين القرى العربية وبين محطات الإطفاء يجعل زمن وصول خدمات الإطفاء أطول من المحتمل مما قد يؤدي الى صعوبة إنقاذ الأشخاص والممتلكات في حالات الحريق.

كما طالب الطيبي في رسالته أيضاً تخصيص ملكات ووظائف لدمج موظفين وعاملين عرب في خدمات الإنقاذ والإطفاء تطبيقاً لقانون التمثيل الملائم واندماجاً مع عمل اللجنة البرلمانية التي يرأسها د. الطيبي لدمج العرب في القطاع العام والشركات الحكومية، ولما في ذلك من أهمية وزيادة في نجاعة عمل خدمات الإطفاء في حالات الطوارئ.