السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة تنظم دورة تدريبية لمعلمي الصحة البيئية

نشر بتاريخ: 02/12/2011 ( آخر تحديث: 02/12/2011 الساعة: 10:14 )
رام الله- معا- نظمت تربية رام الله والبيرة دورة تدريبية لمعلمي الصحة البيئية استمرت لثلاثة أيام في مدرسة بنات رام الله الثانوية.

وذلك في إطار تدريب المعلمين على مواضيع هامة في المنهاج الجديد بعد أن تم دمج منهاج العلوم المنزلية والصحة البيئية في مدارس الذكور والإناث.

ونسقت مشرفة الاقتصاد المنزلي نهى حمد ومحمد رزق مشرف التربية الفنية من قسم الإشراف التربوي مع قسمي الصحة المدرسية والإرشاد التربوي والتربية الخاصة لمناقشة مواضيع صحية عديدة كالصحة الإنجابية والثلاسيميا والأمراض المنقولة جنسيا، كما تم تدريب المعلمين والمعلمات المشاركات على مهارات الإسعاف الأولي مثل الشردقة والاختناق والجروح والحروق والرعاف، كما شددت على ضرورة وجود صندوق الإسعاف الأولي في المدرسة وفي الأماكن الواضحة سهلة الوصول إليها.

وقام مدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان يرافقه رئيس قسم العلاقات العامة رمضان فنون ومشرفة التدريب هنية نزال بجولة تفقدية للمدرسة،اطلعوا من خلالها على سير الدورة، وخلال الدورة ألقى كلمة أكد فيها ضرورة الاستفادة من هذه الدورة لما لها من دور في الحماية والوقاية وتقليل الحوادث والأخطار وكيفية علاجها وتعليمها للطلبة في المدارس، منوها إلي الحادث المأساوي الأليم الذي خطف أرواح الأبرياء من الأطفال منذ أيام، وضرورة الاعتبار والتعلم منه.