الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية منظمة التحرير تقيم حفل "اليوم العالمي للتضامن" في واشنطن

نشر بتاريخ: 03/12/2011 ( آخر تحديث: 03/12/2011 الساعة: 01:00 )
القدس- معا- أقامت المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن حفلاً مساء الخميس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

يعتبر هذا الحفل من أبرز نشاطات المفوضية العامة برئاسة السفير معن رشيد عريقات.

وحضر الحفل باقة من أبناء الجالية الفلسطينية ، سفراء عرب، رؤساء منظمات حقوقية وغير ربحية بالإضافة إلى حضور أمريكي مميز من ضمنهم مجموعة من صناع القرار السياسي الأمريكي.

وإفتتح الحفل السفير عريقات بكلمة رحّب فيها بأبناء الجالية الفلسطينية والعربية والحاضرين من مختلف الولايات الأمريكية مبدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في هذا اليوم.

وقد حضر الحفل بالنيابة عن الرئيس محمود عباس الدكتور حسين الأعرج رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية وألقى كلمة أشاد فيها بعمل المفوضية مؤكدًا على أهمية توحيد الصفوف في الوطن والشتات من أجل نيل الاستقلال والسلام الحقيقي والدائم.

وقام السفير عريقات والدكتور الأعرج بتكريم ثلاثة من ضيوف الشرف كان من أبرزهم المخرج الأمريكي المعروف جوليان شنيبل الفائز بجائزة جولدن جلوب والمرشح لجائرة الأكاديمي أوورد.

وكانت الروائية الفلسطينية الشهيرة رولا جبريل كاتبة رواية ميرال والسيناريو السينمائي للفيلم هي ثاني ضيوف الشرف.

وألقى كل من الضيفين كلمة قصيرة شكر فيها المفوضية العامة على التكريم وأبدى سعادته بجمع الحضور الذي أبدى إعجاباً بالرواية والفيلم الذي أنجزه الضيفين.

وكان ضيف الشرف الثالث المصور الفوتوغرافي الفلسطيني المعروف عالمياً يوسف خنفر حيث تم عرض مجموعة كبيرة من صوره الفوتوغرفاية التي حملت معها حكايات فريدة ورمزية من واقع الشارع الفلسطيني.

هذا وقد تعدّى عدد الحضور الـ500 شخص بما في ذلك الشخصيات المهمة والسفراء العرب والأجانب.

فقد أعدّت المفوضية هذا الحفل كملتقى للفلسطينيي الشتات و لكي يتسنّى للمواطنين الأمريكيين التعرف على الثقافة الفلسطينية الغنية وما يحمله تراثها من رمزية في صراعه القائم مع الاحتلال الإسرائيلي.

حيث احتوت قاعة الحفل على زوايا عرض مختلفة اشتملت على أدوات وأعمال يدوية صنعت بأيدي فلسطينية تحكى قصة شعب طويلة , كزاوية التطريز اليدوي ،السيراميك الملون ،والتحف الخشبية والصدفية، كما احتوت زاوية أخرى الأثواب الفلسطينية التقليدية التي تمثل المدن المختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة.
|156371|
احتوت القاعة كذلك على خيمات شعر ظللت أطباق من أشهى الحلويات الفلسطينية فاستمتع الحضور بالمذاق الفلسطيني على أنغام العود التي عزفت الأغاني الفلسطينية التقليدية.

وأقام العاملين في المفضوية زاوية خاصة تُظهر نشاطات المفوضية المختلفة التي تقام بشكل دوري لأبناء الجالية الفلسطينية ولتكريس الوجود الفلسطيني على الساحة الأمريكية، عرضت بعض هذه النشاطات في صور مختارة على شاشة كبيرة إلتف حولها أبناء الجالية لمتابعة فعاليات المفوضية.

في النهاية شكر السفير عريقات الحضور على تضامنهم ووجودهم في مثل هذه المناسبة العالمية مؤكدًا على ضرورة استمرار العمل على الصعيد الشعبي و السياسي حتى نيل الحرية الكاملة في دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.