الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة فلسطين للشطرنج تواصل فعالياتها في النرويج

نشر بتاريخ: 04/12/2011 ( آخر تحديث: 04/12/2011 الساعة: 18:15 )
اوسلو - معا - عصري فياض: قام وفد بعثة اتحاد الشطرنج والمكون من رئيس الاتحاد خالد عز الدين وأمين سر الاتحاد بلال رضوان يوم أمس بزيارة مقر السفارة الفلسطينية في اوسلو وكان في استقبالهم ياسر النجار السفير الفلسطيني هناك، وقد اجتمع السفير الفلسطيني النجار ببعثة الشطرنج الفلسطينية .

حيث قدم خالد عز الدين شرحا تفصيلا عن واقع الحركة الشطرنجية بشكل خاص والحركوة الرياضية بشكل عام والتطور الذي شهدته الرياضة الفلسطينية منذ ان ترأس اللواء جبريل الرجوب رئاسة اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

واضاف خالد عز الدين : إن مغزى زياتنا للنرويج جاء اثر انفتاح اتحاد الشطرنج على هذه اللعبة عالميا ومشاركتنا في البطولات العربية والدولية والتي كان اخرها بطولة اولمبياد روسيا، وما تمخض عنه من اتفقاق مع الاتحاد النرويجي من اتفاق تعاون حضرنا من اجل التوقيع عليه بدعم وتأييد من اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وقد اثنى السفير الفلسطيني ياسر النجار على جهود الاتحاد الفلسطيني للشطرنج ، وأعلن عن دعمه ومساندته لهذه الجهود وتوفير كل متطلبات النجاح للزياراة واهدافها التي تعود بالفائدة على ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات.

من ناحية اخرى قام وفد فلسطين بزياراة للاتحاد النرويجي للشطرنج حيث كان في استقبالهم هناك المدير التنفيذي للاتحاد الشطرنج النورويجي السيدة مور وايجن التي بحث مع الوفد اللمسات الاخيرة لاتفاقية التعاون التي من المقرر ان يتم توقيعها في السبت القادم بين رئيس الاتحاد النرويجي جوران جونسون ورئيس الاتحاد الفلسطيني خالد عز الدين.