الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء يعقد الاجتماع نصف السنوي التاسع مع أعضاء مجموعة التمويل

نشر بتاريخ: 05/12/2011 ( آخر تحديث: 05/12/2011 الساعة: 13:25 )
رام الله - معا - عقد الإحصاء الفلسطيني صباح اليوم الإثنين الموافق 05/12/2011 بمقره الرئيسي بمدينة رام الله، الاجتماع نصف السنوي التاسع مع أعضاء مجموعة التمويل الرئيسية للإحصاء الفلسطيني.

حيث ترأس الاجتماع السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني وبمشاركة مساعدي رئيس الإحصاء وعدد من المدراء العامين، عن الجانب الفلسطيني، بينما حضر عن جانب الممولين الرئيسيين السيد إيريك بيرغر والسيد عماد عبد الله من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والسيد جيانكارلو دي بكيوتو ممثل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون والسيد زياد شريعة من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقد رحبت السيدة علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، بالحضور، وقدمت نبذة عن طبيعة وتطور عمل الإحصاء الفلسطيني في العام 2011 والمتمثل بشكل رئيسي بإصدار النتائج النهائية للتعداد الزراعي 2010، وكذلك إصدار النتائج النهائية لكل من مسح الإعاقة ومسح الهجرة ومسح الأسرة الفلسطيني، وتطرقت أيضاً إلى التحضيرات التي يقوم بها الإحصاء الفلسطيني من أجل تنفيذ تعداد المنشآت في العام 2012، إضافةً إلى تقديم موجز حول الإجراءات التي يقوم بها الإحصاء بالتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة من أجل تحقيق متطلبات التقدم بطلب انضمام فلسطين للمعيار الخاص لنشر البيانات ( Special Data Dissemination Standard (SDDS)) وذلك مع نهاية العام 2011. كما قام رئيس الإحصاء، بإطلاع الممولين على أهم الأنشطة والفعاليات التي قام بها الإحصاء الفلسطيني خلال الفترة السابقة على المستويين الإداري والفني.

وقد تناول الاجتماع اعتماد تقرير تقدم العمل الفني والمالي لبرنامج عمل الإحصاء الفلسطيني للنصف الأول من العام 2011، ومناقشة تقرير البعثة الفنية لتقييم برنامج الجهاز عن الفترة 2009-2011، إضافةً إلى مناقشة خطة برنامج الإحصاء الفلسطيني للسنوات 2012-2014 والمشاريع التي يخطط الإحصاء الفلسطيني لتنفيذها.

وقد أثنى الحضور على إنجازات الإحصاء الفلسطيني وتميزه في إدارة برامجه ومشاريعه في ظل الظروف الراهنة، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققها خلال الفترة السابقة.